Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

الملاحة العربية تحقق 70.4 مليون دولار وتوزع 6% أرباحاً الملاحة العربية تحقق 70.4 مليون دولار وتوزع 6% أرباحاً

* الرياض - الجزيرة:
عقدت الجمعية العمومية العادية لشركة الملاحة العربية المتحدة (ش.م.خ) اجتماعها السابع والعشرين في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في 17-6-2004م حيث استمعت الجمعية العمومية إلى تقرير مجلس الإدارة، وكذلك تقرير مراقب الحسابات، كما تمت مناقشة الحسابات الختامية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31-12- 2003م وتمت المصادقة عليها، كما تم تعيين مراقب لحسابات الشركة عن السنة المالية التي تنتهي في 31-12-2004م.
وقدّم رئيس مجلس الإدارة السيد ضياء حبيب الخيون تقريراً عن أنشطة الشركة ونتائجها المالية المدققة عن السنة المنتهية في 31-12-2003م، ونوّه عن التحسن الواضح الذي طرأ على نتائج الشركة وذلك بسبب الانتعاش في التجارة العالمية والتحسن الملحوظ في أسعار النولون على بعض خطوط المناطق التجارية.
وأفاد أن الشركة تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية للعام التاسع على التوالي محققة ربحاً صافياً قدره 70.4 مليون دولار أمريكي وساعد الربح المحقق في عام 2003م على تعزيز المركز المالي للشركة، حيث بلغت الأرباح المجمعة 93.6 مليون دولار أمريكي.
وقد قررت الجمعية العمومية توزيع أرباح على المساهمين بواقع 6% من رأس المال المدفوع أي ما يساوي (59.472.000) دولار أمريكي (تسعة وخمسين مليوناً وأربعمائة واثنين وسبعين ألف دولار أمريكي ).
من جانب آخر ذكر السيد عبدالله ماضي الماضي، الرئيس التنفيذي المدير العام بأن الشركة تمكنت من نقل ما مجموعه 944.000 حاوية نمطية (رقم قياسي) بالإضافة إلى 1.493.000 طن شحني من خلال خدمة الحمولات العامة وتجارة التجزئة خلال عام2003م.
وبلغت إيرادات الشركة المجمعة رقماً قياسياً قدره 820 مليون دولار أمريكي في العام 2003م، كما بلغت تكلفة التشغيل المجمعة خلال العام 716.3 مليون دولار أمريكي.
كما واصلت الشركة جهودها الهادفة إلى تحسين خدماتها من حيث الجودة والكفاءة التشغيلية، وتعزيز هيكلها الإداري وأنظمة العمل.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها العام أن الشركة تؤكد التزامها بتوفير أفضل الخدمات ومواكبة أحدث المستجدات في صناعة النقل البحري.
كما أعربا عن شكرهما الجزيل إلى المسئولين في الدول المساهمة على دعمهم المستمر لخطط الشركة وبرامجها المستقبلية، وتقديرهما للجهود التي يبذلها العاملون بالشركة في البحر والبر، كما أشار كل من رئيس مجلس الإدارة ومديرها العام الى أن مجلس إدارة الشركة الذي انعقد في دبي وقبل انعقاد الجمعية العمومية تطرق إلى النتائج التشغيلية للربع الأول من عام 2004م حيث بلغ صافي الأرباح عن الثلاثة الأشهر الأولى من عام 2004م مبلغاً وقدره 23.064 مليون دولار مقارنة بمبلغ 14.380 مليون دولار مقدراً في الميزانية العمومية.
كما أفاد رئيس مجلس الإدارة أن المجلس ناقش رسالة مقدمة من السيد عبدالله ماضي الماضي، الرئيس التنفيذي المدير العام والذي أعرب فيها عن رغبته في التقاعد من العمل وذلك بعد أن أمضى ما يزيد عن 25 عاماً في خدمة الشركة معظمها رئيساً تنفيذياً ومديراً عاماً للشركة مسئولاً مباشرة أمام مجلس الإدارة.
وقد قدَّر مجلس الإدارة رغبة السيد المدير العام في التقاعد وأعرب المجلس عن شكره وامتنانه للجهود المثمرة التي بذلها طيلة خدمته في الشركة، وتمنى له دوام التوفيق.
كما أفاد رئيس مجلس الإدارة أن انفكاك السيد المدير العام سوف يحدد عند إيجاد البديل المناسب.
وشكر السيد عبدالله ماضي الماضي بدوره رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على حسن توجيهاتهم ودعمهم له أثناء خدمته وتمنى للشركة دوام التوفيق والنجاح تحت قيادة مجلس الإدارة الموقر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved