Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

توقيع عقد ازدواج طريق الطائف - الباحة بـ 600 مليون ريال توقيع عقد ازدواج طريق الطائف - الباحة بـ 600 مليون ريال
الصريصري: سحب المشاريع المتأخرة وتنفيذها على حساب المقاولين

* الرياض - فهد الشملاني :
وقع معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس عقود تنفيذ ازدواج طريق الطائف - الباحة الذي يبلغ طوله (196) كم وبتكلفة تبلغ (600) ستمائة مليون ريال ومدة تنفيذ تقدر ب (36) شهراً ، وتعتبر هذه العقود المرحلة الأولى من ازدواج كامل الطريق من الطائف إلى الباحة وأبها ، وقد تم تقسيم تنفيذ المشروع إلى ثلاثة أجزاء على ثلاثة مقاولين لضمان تنفيذ المشروع في الوقت المحدد بمشيئة الله.
وأوضح معالي وزير النقل أن هذا الطريق يعتبر من ضمن الطرق الرئيسية في المملكة التي صدرت التوجيهات السامية الكريمة باعتماد تنفيذها في ميزانية الوزارة لهذا العام المالي 1424-1425هـ ، وذكر معاليه أنه سيتم في هذه المرحلة تنفيذ طريق مواز للطريق القائم الممتد من الطائف حتى الباحة ، كما سيتضمن تنفيذ الطريق إقامة المنشآت الخرسانية كالجسور والعبارات المتنوعة والحمايات الجانبية نظراً لمرور مسار الطريق بالعديد من الأودية والمناطق الجبلية.
وأضاف معاليه أن تنفيذ هذا الطريق يأتي استجابة للتطور الكبير الحاصل في المناطق الحضرية التي يمر بها الطريق في جميع المجالات ، وكذلك لاستيعاب الكثافة المرورية عليه ، كما سيسهل من عملية تسويق منتجات واحتياجات سكان المناطق التي يمر بها الطريق ويزيد من فرص الاستثمار والعمل بها ويعمل على تشجيع السياحة في هذه المنطقة الجذابة.
واختتم معاليه حديثه بأن هذا الطريق وغيره من الطرق الرئيسية التي سبق تنفيذها أو التي تحت التنفيذ في مختلف مناطق المملكة أكبر دليل على العناية والاهتمام اللذين توليهما حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لقطاع الطرق أسوة بباقي القطاعات الأخرى . وسأل معاليه الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذا البلد الأمين من كل مكروه وأن يديم عليه نعمة الأمن والاستقرار وأن يديم الصحة والعافية على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني.
وأكد معالي وزير النقل في رد على سؤال ل (الجزيرة) عقب توقيع العقود أن الوزارة لا تقبل أي تأخير في تنفيذ المشاريع دون مبرر قوي ومقنع ، مشيراً إلى أن هناك أنظمة تعالج التأخير من ضمنها العقوبات الغرامية ، كما أن الوزارة ستعمد على سحب أي مشروع متأخر عن موعد تسليمه بدون مبررات وتنفيذه على حساب المقاول.
وبين معاليه أن فرق المراقبة تزود الوزارة بتقارير أسبوعية عن سير تنفيذ المشاريع ، موضحاً أن نسبة التأخير قلت إلى حد كبير في السنوات الأخيرة.
وحول طريق حائل - القصيم بين معاليه أن العمل جار ولم تسجل إلا حالات تأخير قليلة تم معالجتها أولا بأول.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved