Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أسرى بئر السبع يتعرضون لمعاملة قاسية أسرى بئر السبع يتعرضون لمعاملة قاسية

* رام الله-نائل نخلة:
كشف نادي الأسير في تقرير أصدره امس عن إقدام إدارة سجن عسقلان على نقل ممثل الأسرى في السجن عثمان مصلح إلى قسم العزل في بئر السبع بعد مداهمة غرف المعتقلين بحجة البحث عن هواتف خلوية.
وقال التقرير ان عثمان مصلح من سلفيت محكوم بالسجن المؤبد يقضي 25 عاما في السجن وهو ممثل الأسرى منذ عدة سنوات وقام المعتقلون بالاحتجاج على هذا الإجراء مطالبين بإعادة عثمان مصلح إلى السجن مهددين باتخاذ خطوات تصعيدية.
وحسب إفادات الأسرى فإن إدارة السجن لم تعثر على هواتف خلوية وان إجراءاتها تعسفية تهدف إلى معاقبة المعتقلين، علما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها عزل معتقلين تحت نفس الأسباب.
من جهة أخرى أفاد الأسرى في بئر السبع قسم 4 لمحامية نادي الأسير فاتن العصيبي أن أوضاعهم صعبة للغاية ويتعرضون لمعاملة قاسية حيث أفاد الأسير اشرف عبد القادر أبو مرخية أن المعاملة التي يتعرض لها الأسرى لا تطاق وان عقوبات صارمة يتعرض لها الأسرى مثل التفتيش العاري والاستفزازي والإهانات على يد السجانين والنقص الحاد في الملابس وسوء الطعام وعدم صلاحيته.
وناشد الأسير ثائر الكرد من غزة الصليب الأحمر الدولي تكثيف زياراته لسجن بئر السبع بسبب أوضاعه المزرية قائلا: هناك حالات مرضية بحاجة إلى علاج وتدخل سريع في ظل استمرار مماطلة إدارة السجن بتقديم العلاجات للأسرى،
وتردي الأوضاع المعيشية في حوارة وقدوميم. وعلى صعيد آخر تستمر ظروف الأسرى في سجني قدوميم وحوارة بالتدهور فقد أفاد الأسرى لمحاميي النادي جمال ابتيلي وعدنان أبو ليلى اللذين زارا السجن بأنهم محرومون من ابسط الحقوق الإنسانية حيث نقص في مواد التنظيف وتقليل كمية الطعام ووقف المشروبات الساخنة والصابون وورق التواليت وشفرات الحلاقة ومقصات الأظافر والأمشاط...واشتكى أسرى قدوميم من قيام الجنود بشبح الأسرى على الجدار عند الخروج أو الدخول لأي سبب كان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved