Sunday 4th July,200411602العددالأحد 16 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

على استاد مدينة الملك فهد بالحوية على استاد مدينة الملك فهد بالحوية
أوبريت « طايف الصيف الجميل ».. إبداع من كاتبه وملحنه و مؤدييه

* الطائف- هلال الثبيني
رعى صاحب السموّ الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز -امير منطقة مكة المكرمة- انطلاق فعاليات مهرجان الطائف لهذا العام وذلك على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية.
وفي ليلة من ليالي الطائف أبدع فيها سمو الامير خالد بن سعود الكبير عندما كتب للوطن ونثر حب الوطن في مدينة الملك فهد الرياضية وتفاعل معه الجمهور في اوبريت (طايف الصيف الجميل ) وابدع الملحن طارق عبدالحكيم..
أوبرت الطائف الجميل تكون من أربع لوحات فنية جميلة ورائعة، تغنى بها الفنان عبادي الجوهر ومحمد عمر بمشاركة الفرق الشعبية التي أدت مختلف الرقصات الشعبية التي تفاعل معها الجمهور.
من الاحتفال
وأكد الأمير خالد بن سعود الكبير -كاتب الاوبريت- ل ( فن ) أن الكلمات لا تساعده على التعبير بنجاح أوبريت الطائف، وأوضح أن التنظيم كان رائعاً.. وأداءً الأوبريت من قِبَل الفنان عبادي الجوهر والفنان محمد عمر كان جميلاً، وكان للموسيقار طارق عبدالحكيم لمسة واضحة وجميلة جداً.
وأضاف أن حضور صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز -أمير منطقة مكة المكرمة- كان له الأثر البالغ في نجاح هذا الحفل الغنائي الجميل.
أما الموسيقار طارق عبدالحكيم فكانت الفرحة على محياه وقال ل ( فن): شهادتي مجروحة في الأوبريت لأنني من أبناء الطائف، وترعرعت في الطائف، ولكن كان الابداع الأول والأخير للأمير خالد بن سعود الكبير والفنان عبادي الجوهر والفنان محمد عمر.
وأكد أنه عندما كتب النوته الموسيقية لهذا الأوبريت وضع في مخيلته المجرور والخبيتي والقصيمي، وهذا كله كان بموجب دراستي للموسيقى. وأضاف أن الأوبريت كان من اربع لوحات تفاعل معها الجمهور وهذا دليل على نجاح الأوبريت. قال الأستاذ عبده مزيد - المشرف الموسيقي على الأوبريت- إن النجاح الكبير الذي حققه الأوبريت لم يأتِ من فراغ وإنما أتى من تضافر الجهود سواء من الكاتب أو الملحن أو المؤديين، وهذا بالطبع في نهاية الأمر أدي الى ان يكون العمل ناجحا بكل المقاييس؛ نظراً للاهتمام الكبير الذي تلقاه المهرجانات من قِبَل المسئولين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved