Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ثري من الجنوب وبرلماني لا يشق له غبار ثري من الجنوب وبرلماني لا يشق له غبار
إدواردز نائب كيري..أصغر المرشحين سناً وأقلهم خبرة

  * واشنطن - د.ب.أ:
لم يكن عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون إدواردز المرشح الأصغر سنا أثناء الانتخابات الاولية التي خاضها سعيا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة فحسب بل كان أيضا الأقل خبرة.
ودخل إدواردز إلى عالم السياسة في عام 1998 عندما رشح نفسه في انتخابات مجلس الشيوخ وانتزع الفوز من منافسه وهو أحد السياسيين البارزين.
ولم يمر أكثر من عام ونصف العام حتى أصبح شخصية قومية عندما وضعه نائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور الذي كان ينافس على الرئاسة حينذاك على قائمة محدودة لمرشحيه لشغل منصب نائب الرئيس.
وبعد قرابة الستة أعوام من الخدمة العامة انضم إدواردز البالغ من العمر 51 عاما إلى خصم الامس جون كيري وقبل الفرصة كمرشح لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات التي ستجرى في تشرين الثاني - نوفمبر المقبل.
وبلا شك فإنه من المتوقع أن يقدم إدواردز المحامي والمليونير القادم من ساوث كارولاينا ذي الطبيعة الأخَّاذة يد العون لجون كيري في الحصول على أصوات المحافظين في الجنوب.
لكن باختياره لادواردز فإن كيري يكون قد فضَّل اختيار شخصية ذات خبرة محدودة في شئون السياسية الخارجية مراهناً على أن خبرته في فيتنام ومشاركته في عدد من القضايا الدولية كافية لتعويض نقائص إدواردز.
وكان إدواردز أيضاً برلمانياً لا يشق له غبار في مجلس الشيوخ في مجال التشريعات المتعلقة بالرعاية الصحية ودافع عن تحسين مستوى التعليم وطالب بدفع الاقتصاد الأمريكي إلى الامام وصوَّت لصالح بوش في حربه على العراق.. لكن في نفس الوقت عارض اتفاقيات التجارة الحرة وانتقد بشدة اتفاقية حرية التجارة في أمريكا الشمالية.
واكتسب إدواردز شعبيته أثناء الانتخابات الأولية من خلال أفكاره الايجابية التي طرحها على الناخبين علاوة على عدم تورطه في مشادات كلامية مباشره مع منافسيه.ولد إدواردز في عام 1953 لعائلة فقيرة في ساوث كارولاينا وتخرَّج في جامعة ولاية نورث كارولاينا بعد حصوله على إجازة القانون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved