Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

هذا المساء على مسرح مركز الملك خالد الحضاري: هذا المساء على مسرح مركز الملك خالد الحضاري:
ياسر التويجري وسالم سيار في ليلة الشعر المنتظرة

* بريدة - ناصر الفهيد:


كل عين من عيون الشعر تفخر بالوصايا
وكل قطرة دم فيني تفتدي ارض القصيم
كيف لا صارت بريده دون غيره منتهايا
كيف اناظرها بعين ما تناظر للحريم
ديرتي عذراء ولكن انجبت ستر الصبايا
ما تجيب النص لفه ما تجيب الا زعيم

هكذا كانت افتتاحية شاعر القصيم القادم ياسر التويجري في أمسية مهرجان بريدة العام الماضي.. وها هو يعود هذا المساء لينثر جديده في امسيته الثانية في مهرجان بريدة الترويجي على مسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة في تمام الساعة التاسعة والنصف.. بمشاركة الشاعر الكويتي الكبير سالم سيار.. هذا المساء سيكون للجماهير موعد مع نفح الخزامى والهيل والاصالة في هذين الشاعرين اللذين يملكان شعبية جارفة.. لذلك ليس بغريب ان توافدت الجماهير العاشقة للشعر والكلمة العذبة هذا المساء نحو المسرح لتذوق اجمل ما سينثره الشاعران من ثمار الإبداع والكلمة الساحرة.
الشاعران يملكان ملكة الالقاء الجذاب التي تجبر الجماهير دائماً على المقاطعة بالتصفيق.. والإلقاء فن قد لا يجيده إلا القلة فكيف وهذا المساء يجتمع اثنان من نجوم الشعر والإلقاء.
بلا شك ستكون ليلة شعر لا تنسى.. وليلة شعر لن يفوتها محبو الشعر الأصيل.. هي ليلة ستدون في تاريخ الشعر..
فارسا أمسية هذا المساء لهما العديد من القصائد الخالدة في ذاكرة عشاق الشعر.. وسبق لكل منهما اقامة العديد من الأمسيات.
شاعرنا الأول ياسر التويجري يعتبر شاعر القصيم القادم الذي يقطع درب المجد والإبداع بسرعة البرق بما يملكه من صفات الشاعر النادر في هذا الزمان.. فهو يملك قوة المعنى.. وسلاسة الحرف.. وغزارة الإبداع.. وفن الإلقاء.
سيلقي هذا المساء أكثر من ثمان قصائد جديدة سيقدمها مفاجأة لجماهير الشعر عامة وجماهير حرفة خاصة.. هذا بالإضافة الى بعض القصائد الشهيرة له والتي لها طلب كبير في كل أمسية يقيمها مثل جنايز زار، والشام، ووحش، والمقناص وغيرها..
أما فارسنا الآخر الشاعر الكبير سالم سيار وهو احد نجوم قمة الشعر في دولة الكويت الشقيقة فلا يختلف عن زميله ياسر التويجري فهو يشابهه في قوة الحضور وفن الالقاء وجمال الكلمة وقد جهز هو الآخر عدداً من القصائد الجديدة اضافة الى بعض درر قصائده القديمة التي برز من خلالها مثل: عسا ما ازعلتك، والزبرجد، الأم، المرور، عساك بخير، وقصيدة الأسير الشهيرة وغيرها من قصائده الجميلة.
الأمسية سيتولى إدارتها زميلنا المحرر في الجزيرة سابقا الاستاذ الشاعر عبدالكريم اليوسف والذي سيتنقل بنا من بستان الى بستان اضافة الى طرح اسئلة الحضور في ختام الشعر.
هذه الأمسية ستكون برعاية الشيخ فهد بن ابراهيم المحيميد صاحب ومدير عام مخابز وحلويات الارياف الذي يقف وبقوة مع دعم الشعر الشعبي الأصيل..
علما ان الأمسية ستكون مجانية الحضور والمسرح سيفتح أبوابه من الساعة الثامنة والنصف بينما سيكون للعائلات فرصة متابعة الأمسية مباشرة عبر الشاشة السينمائية في الساحة الخضراء بمركز الملك خالد الحضاري لمتابعة هذه الأمسية وتذوق الشعر والكلمة العذبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved