Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تطبيق برنامج جراحة اليوم الواحد بمستشفى الأمير سلمان تطبيق برنامج جراحة اليوم الواحد بمستشفى الأمير سلمان

* الرياض - شيخة القحيز:
تمَّ مؤخراً بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض البدء بتطبيق برنامج جراحة اليوم الواحد بالمستشفى، حيث يتم إدخال المريض في صباح يوم العملية الجراحية وبعد إتمام العملية والاطمئنان على المريض من قِبل الفريق الطبي الجراحي يتم إخراج المريض من المستشفى ليتابع في العيادات الخارجية كبقية المرضى.. ويطبق هذا النظام في العديد من المستشفيات داخلياً وعالمياً حيث يُعد هذا الأسلوب في التعامل مع المرضى ذا فائدة كبيرة للمرضى والمستشفيات على حد سواء بشرط دقة اختيار المرضى المصنفين كجراحة يوم واحد، ويعود هذا النظام بالنفع الكبير على المستشفى وذلك لقلة الأسرَّة بالمستشفى وطول قائمة انتظار المرضى لحين تواجد أسرَّة خالية.
العملية الجراحية التي تتم في اليوم الواحد تسهم في تخفيف الطاقة الاستيعابية للأسرَّة التي يعاني منها المستشفى منذ زمن نظراً لكثرة المرضى والمراجعين للمستشفى الذي يخدم كثافة سكانية كبيرة.
وتُعد هذه الخطوة من الخطوات المهمة التي يقوم بها قسم الجراحة من أجل تقديم خدمات صحية أفضل تنفيذاً لتوجيهات حكومتنا الرشيدة التي تحرص كل الحرص على تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم في هذه البلاد الطاهرة.
صرح بذلك مدير مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز د. محمد بن عبدالله الشيحة وشكر العاملين بقسم الجراحة وعلى رأسهم استشاري جراحة عامة ومناظير ورئيس قسم الجراحة بالمستشفى د. ناصر الخاطر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved