Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

توجّه إلى ألمانيا ومن ثم إلى الولايات المتحدة توجّه إلى ألمانيا ومن ثم إلى الولايات المتحدة
الجيش الأمريكي يحقق في اختفاء جندي المارينز اللبناني الأصل

* بغداد - أ.ف.ب:
أعلن الجيش الاميركي أمس الجمعة انه يحقق في اختفاء جندي أمريكي من أصل لبناني من مشاة البحرية (المارينز) ظهر في بيروت بعد معلومات عن خطفه وقطع رأسه من قبل خاطفين عراقيين.
وقال الجيش في بيان ان (تحقيقات ادارة التحقيق الجنائي في البحرية الأمريكية مهتمة بالفترة الممتدة بين 19 حزيران - يونيو والثامن من تموز - يوليو).
وأوضح البيان ان واصف علي حسون (24 عاما) شوهد للمرة الأخيرة في 19حزيران - يونيو قرب معسكر قريب من مدينة الفلوجة السنية التي تبعد خمسين كيلومترا غرب بغداد.
وأضاف انه أعلن عن فقدانه بعد يوم واحد. وتابع البيان انه اعلن بعد تحقيق أولي انه فار قبل ان يجري الحديث عن خطفه اثر ظهوره في فيلم بثته واحدة من القنوات الفضائية العربية محتجزا من قبل مجموعة اسلامية.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس ان الجندي اقتيد الى سفارة الولايات المتحدة في بيروت. وقال المتحدث باسم الخارجية ريتشارد باوتشر (تمكنا من استرداده)، بدون ان يذكر أي تفاصيل. ويحيط الغموض بمصير هذا الكابورال المسلم.
وكانت مجموعة متشددة اعلنت الاثنين الافراج عنه بعد ان كانت هددت بقطع رأسه. وقال شقيق واصف علي حسون إنه سيغادر الى المانيا وبعد ذلك سيتوجه على الأرجح الى الولايات المتحدة.
وعندما سئل عن تقارير قالت ان واصف غادر لبنان حيث سلم نفسه للسفارة الأمريكية مساء الخميس قال شقيقه سامي للصحفيين انه سيغادر اليوم. وأضاف ان واصف سيتوجه الى المانيا حيث توجد قاعدة عسكرية امريكية ضخمة ومن المرجح ان يتوجه من هناك الى الولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved