Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

سابع رئيس وزراء في عهد مبارك وأصغرهم سناً سابع رئيس وزراء في عهد مبارك وأصغرهم سناً
استقالة الحكومة المصرية وتكليف أحمد نظيف بتشكيل الحكومة الجديدة

*القاهرة -الوكالات:
كلف الرئيس المصري حسني مبارك رسمياً وزير الاتصالات المستقيل احمد نظيف بتشكيل الحكومة الجديدة حسبما أعلن التليفزيون المصري مساء امس الجمعة.. وقال التليفزيون ان الرئيس مبارك (وجه الشكر إلى الدكتور عاطف عبيد واعضاء حكومته (المستقيلة) على الجهد الذي بذلوه اثناء توليهم المسئولية).
وعلم من مصادر مقربة من الرئاسة ان مبارك استقبل احمد نظيف في منزله بضاحية مصر الجديدة بعد اجتماع للحكومة المستقيلة استمر اقل من نصف ساعة اعلن في اعقابه انها قدمت استقالتها.
ويعد احمد نظيف سابع رئيس وزراء في عهد مبارك، وهو اصغرهم سنا، كما انه أول رئيس للحكومة غير متخصص في الشئون الاقتصادية منذ عام 1987.
وشغل نظيف منصب وزير الاتصالات في حكومة عبيد منذ تشكيلها عام 1999م. ولد نظيف في القاهرة في يوليو 1952 وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة القاهرة عام 1973 ثم حصل على ماجستير في الهندسة الكهربائية من الجامعة نفسها قبل ان يكمل دراسته في كندا، حيث حصل على دكتوراه في هندسة الكمبيوتر من جامعة ماكغيل عام 1983م.
قبل توليه منصبه الوزاري عمل نظيف استاذا في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، ثم مديرا تنفيذيا لمركز معلومات مجلس الوزراء، ثم اشرف على مشروع الرقم القومي وعلى مشروع ادخال الكمبيوتر في الادارات الحكومية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved