Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

استضافتها غرفة القصيم استضافتها غرفة القصيم
ندوة متخصصة تهيئ القطاع الخاص لمتطلبات منظمة التجارة العالمية

* بريدة - عبد الرحمن التويجري:
نظمت الغرفة التجارية في منطقة القصيم بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية، ندوة بعنوان (تهيئة القطاع الخاص للانضمام لمنظمة التجارة العالمية)، وذلك يوم الأحد الماضي في مسرح مدينة الأمير عبد الله الرياضية في بريدة. تحدث فيها كل من الدكتور فهد بن يوسف العيتاني والدكتور عصام بن حسن كوثر عضوا هيئة التدريس في قسم إدارة الأعمال في كلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبد العزيز في جدة. حضر الندوة سعادة الأمين العام للغرفة ونائبه وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال في المنطقة.
افتتحت الندوة بتلاوة من كتاب الله الحكيم تلتها كلمة الغرفة ألقاها الأستاذ حمد بن صالح السلمان عضو مجلس الإدارة مرحباً برجال الأعمال والمحاضرين وبممثل المجلس شاكراً لمجلس الغرف تعاونه في تنظيم هذه الندوة التي تأتي تكريساً للتعاون الوثيق بين الغرفة والمجلس.
أدار الندوة سعادة الأستاذ ناصر بن محمد المشيقح مدير شؤون الغرف في مجلس الغرف السعودية. وفي مستهل إدارته تقدم بالشكر وعظيم الامتنان لغرفة القصيم ولمجلس إدارتها وأمينها العام على استشعار مسؤوليتهم تجاه القطاع الخاص في المنطقة، موضحا إدراك مجلس الغرف تحديات المرحلة المقبلة.
ثم تحدث الدكتور عصام بن حسن كوثر عن نشأة وتاريخ ومؤسسات العولمة الاقتصادية في المملكة، ثم تلاه الدكتور فهد متحدثا عن أهداف ومبادئ منظمة التجارة العالمية ومتطلبات الانضمام لهذه المنظمة، وأوضح أهميتها الاستراتيجية لقطاع الأعمال والمال وانعكاسات المنظمة على الاقتصاد السعودي، مشيراً إلى التحديات والمصاعب التي تترتب على هذا الانضمام.
وعلى الصعيد ذاته جدد الأمين العام للغرفة الأستاذ أحمد بن عبد الله التويجري شكره لمجلس الغرف على تعاونه الوثيق وللمحاضرين على حديثهما القيم، مؤكداً على أهمية استمرارية مثل هذه الندوات التي تأتي ضمن استراتيجية العمل في الغرفة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved