Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

ثلاثة شهداء .. والاحتلال يخطف شابين في بيت لحم ثلاثة شهداء .. والاحتلال يخطف شابين في بيت لحم
قرار المحكمة الدولية بتفكيك الجدار انتصار لفلسطين

* القدس - بيت لحم - غزة - بلال أبو دقة - الوكالات:
جددت إسرائيل رفضها القرار الذي أصدرته أمس محكمة العدل الدولية الذي طالبها بتفكيك الجدار باعتباره أمرا غير شرعي ، وكانت أنباء قرار المحكمة تسربت في وقت مبكر حتى قبل الإعلان رسميا عنه ، وأعرب مسؤولون فلسطينيون عن ارتياحهم للقرار باعتباره يشكل (انتصارا كبيرا) للشعب الفلسطيني.. وذكرت مصادر متطابقة فلسطينية وإسرائيلية أن رأي المحكمة اعتمد بشبه إجماع، وقد وافق عليه 14من أعضائها بينما صوت القاضي الأمريكي ضده.
وطلبت المحكمة تفكيك الجدار العنصري ودفع تعويضات للفلسطينيين الذين لحقت بهم خسائر بسبب بنائه على أراضيهم.
وسرت موجة من العصبية من المسؤولين الإسرائيليين على القرار، وقال وزير العدل الإسرائيلي يوسف لابيد أن (القرار الوحيد الذي تأخذه الحكومة الإسرائيلية في الاعتبار هو قرار المحكمة الإسرائيلية العليا).
وفي ذات الوقت واصلت إسرائيل اعتداءاتها في الضفة الغربية و غزة، حيث قتلت 3 فلسطينيين في الضفة تحت مزاعم مختلقة ، فيما دمرت المزيد من الأراضي إلى جانب قيام جنودها باختطاف شابين في بيت لحم.. وشملت الاعتداءات قيام قوات الاحتلال بقصف منازل الفلسطينيين غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، فقد فتحت القوات المتمركزة في مستوطنة «نفية ديكاليم» غرب المدينة نيران أسلحتها الرشاشة من العيار الثقيل صوب منازل المواطنين في المخيم الغربي، ولم تتوفر أرقام عن الخسائر الناجمة عن القصف

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved