Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

في حفل يرعاه ولي العهد في حفل يرعاه ولي العهد
تكريم 28 مخترعاً ومخترعة من الموهوبين الفائزين بجائزة الإبداع العلمي في عامها الأول

  * الرياض - صالح العيد:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين - حفظه الله - حفل تكريم الموهوبين الفائزين في مسابقة جائزة الإبداع العلمي في عامها الأول الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم ممثلة في مؤسسة الملك عبد العزيزلرعاية الموهوبين، ووفقا لمعالي وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيزورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور محمد بن أحمد الرشيد، فإن موعد الحفل سيحدد في وقت لاحق.
ويبلغ مجموع الجوائز أكثر من مليون ريال حيث فاز بها (28) مخترعا ومخترعة (20) من الذكور و(8) من الإناث من الفئات العمرية: (13 - 15، 16 - 18، 19 - 25).
من جهة أخرى فتحت وزارة التربية والتعليم باب المشاركة في جائزة الإبداع العلمي التي تتبناها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين للعام الثاني التي تهدف إلى تنمية روح الإبداع والابتكار لدى ناشئة المجتمع وشبابه وإلى تشجيع وتقدير المبدعين في المملكة، وقد حث معالي وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور محمد بن أحمد الرشيد الجميع في الكليات والمعاهد التابعة للوزارة ومديري التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات أن يبذلوا جهدهم ويستنفروا طاقاتهم في تشجيع أبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات، ومساعدتهم في تطوير أفكارهم الابتكارية وأعمالهم الإبداعية العلمية، وبعث جميع الأعمال دون استثناء لأمانة الجائزة للمنافسة على جوائزها القيمة ونيل التقدير والتكريم اللذين يستحقهما كل مبدع ومبتكر، كما دعا معاليه جميع الطلاب والطالبات في مراحلهم الدراسية، وفي الكليات والمعاهد التابعة للوزارة أن ينتهزوا هذه الفرصة السانحة التي أتيحت لهم لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم.
وتعد جائزة الإبداع العلمي أكبر جائزة من نوعها على مستوى العالم العربي وتهدف إلى تنمية روح الإبداع والابتكار العلمي والتقني لدى أفراد المجتمع وتشجيع المبدعين وتقديرهم والمساهمة في تقديم العلم والمعرفة في المملكة العربية السعودية، وتمنح الجائزة لأفضل الابتكارات العلمية الأصلية، وتستهدف الجائزة المبدعين والمبتكرين من الذكور والإناث الذين لا تتجاوز أعمارهم الخامسة والعشرين، وتبلغ قيمة الجائزة أكثر من مليون ريال موزعة على أربع فئات عمرية كما يلي:
الفئة العمرية الأولى (حتى 12 سنة) الفائز الأول والفائزة الأولى لكل منهما (30.000) ريال، الفائز الثاني والفائزة الثانية لكل منهما (25.000) ريال، الفائز الثالث والفائزة الثالثة لكل منهما (20.000) ريال.
الفئة العمرية الثانية من (13 إلى 14 سنة) الفائز الاول والفائزة الأولى لكل منهما (40.000) ريال، الفائز الثاني والفائزة الثانية لكل منهما (35.000) ريال، الفائز الثالث والفائزة الثالثة لكل منهما (30.000) ريال.
الفئة العمرية الثالثة (من 16 حتى 18 سنة) الفائز الأول والفائزة الأولى لكل منهما (50.000) ريال، الفائز الثاني والفائزة الثانية لكل منهما (45.000) ريال، الفائز الثالث والفائزة الثالثة لكل منهما (40.000) ريال.
الفئة العمرية الرابعة (من 19 حتى 25 سنة) الفائز الأول والفائزة الأولى لكل منهما (70.000) ريال، الفائز الثاني والفائزة الثانية لكل منهما (65.000) ريال، الفائز الثالث والفائزة الثالثة لكل منهما (60.000) ريال.
وقد تم تحديد آخر موعد لاستقبال المشاركات نهاية دوام يوم الأربعاء 24-11-1425هـ الموافق 5-1-2005م، على أن ترسل المشاركات ومعلومات الاتصال عبروصف مكتوب مفصل عن الفكرة مصحوباً بالرسومات والصور عبر البريد أو الكترونيا ومشتملاً على مسمى العمل، ووصف الابتكار، وآلية العمل، والجديد في الابتكار، والقيمة العلمية له، وإقرار بأن الابتكار هو فكرة أصلية للمشارك غير مقتبسة، إلى العنوان: مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين - أمانة الجائزة ص. ب 300820، البريد الإلكتروني prize@gifted.org.sa، وعلى أن تتضمن المشاركة (الاسم الكامل، وتاريخ الميلاد هجريا، والمرحلة الدراسية، والعنوان, والهاتف، والجوال، والبريد الالكترون).
يجدر بالذكر أن هذه الجائزة قد اشتملت في عامها الأول في الكشف عن الكثير من المواهب الواعدة والابتكارات الأصلية، مما حقق - بحمد الله - الأهداف التي ترمي إليها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved