Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فحص 234 شخصاً قبل الزواج في رفحاء فحص 234 شخصاً قبل الزواج في رفحاء

* رفحاء - حماد الرويان:
بلغ إجمالي عدد الذين راجعوا مستشفى رفحاء العام لإجراء الفحص الطبي للسعوديين قبل الزواج، منذ صدور قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق الضوابط الصحية للزواج والذي بدأ مطلع هذا العام 1425 هـ،234 متقدماً من الرجال والنساء، وكانت أصغر حالة تقدمت للفحص قبل الزواج أنثى عمرها 14 سنة وأكبر سن كان لرجل عمره 66 سنة، ولله الحمد لم تسجل أي حالة نتيجتها عدم توافق.
وقد جددت وزارة الصحة مؤخراً دعوتها للراغبين في إجراء الفحص الطبي قبل الزواج إلى الالتزام بالمواعيد المحددة لإجراء الكشف المخبري على عينات الفحص, وعدم مراجعة مراكز الفحص قبل الموعد الذي يحدد لتسليم النتائج من قبل العاملين في مراكز سحب العينات؛ لأن الفحص - حسب طبيعة عمل المختبرات - لا يمكن استخلاص نتائجه قبل المدة الكافية.
ونبهت وزارة الصحة - ممثلة في الوكالة المساعدة للمختبرات وبنوك الدم - إلى أن إجراء الفحوص الطبية للزواج في مراكز الفحص يتم حسب الأولية؛ نظراً لكثرة مطالب المراجعين في مراكز الفحص بسرعة تسلم النتائج؛ لقرب موعد القران، وتأمل وزارة الصحة من جميع الراغبين في الفحص التقدم لإجراء الفحص في وقت مبكر قبل موعد عقد القران.
يذكر أن جميع الراغبين في الزواج مطالبون بإجراء الفحص الطبي قبل الزواج والحصول على وثيقة المشورة الطبية وتقديمها للمأذون قبل عقد النكاح ولا فرق في هذا بين المتزوج للمرة الأولى أو المتزوج للمرة الثانية أو الثالثة أو الرابعة.
هذا ويعتبر الحصول على وثيقة المشورة الطبية لمرة واحدة كافيا مدى الحياة عند الاحتفاظ بها وتقديمها لمأذوني الأنكحة عند الرغبة في تكرار مرات الزواج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved