Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

أوامر بإعدام طيور اللقلق خوفاً من إنفلونزا الطيور أوامر بإعدام طيور اللقلق خوفاً من إنفلونزا الطيور

  * بانكوك- (د ب أ):
أمر رئيس الوزراء التايلاندي ثاكسين شيناواترا أمس الجمعة المسؤولين في ثلاثة أقاليم ببدء إعدام طيور اللقلق عقب ورود تقارير عن أنها تنشر مرض إنفلونزا الطيور في مزارع تربية الدجاج.
وقال ثاكسين للصحفيين في مقر الحكومة إن طيور اللقلق المتوطنة في أقاليم أيوتايا وسوبان بوري وباثوم تاني مسؤولة عن انتشار مرض إنفلونزا الطيور في مزرعة سومكيد لتربية الدجاج في أيوتايا على بعد 70 كيلومتراً من العاصمة بانكوك التي تأكد انتشار المرض فيها هذا الأسبوع.
وقال ثاكسين (أصيب الدجاج في تلك المزرعة بالعدوى من طيور اللقلق في المنطقة.أمرت وزارة الزراعة والتعاونيات بالتخلص منها).
وقال إن أمراً سابقاً بتدمير مناطق أعشاش ذلك الطائر لم يكن فعالاً وإن المطلوب اتخاذ إجراءات أشد. وأضاف (يجب أن نقتل بعضها) ولكن هناك كثيراً من طيور اللقلق في المنطقة.ويصعب التخلص منها.
وكان نائب وزير الزراعة والتعاونيات نيوين تشيدتشوب قال إن طيور اللقلق هي مصدر انتشار إنفلونزا الطيور في شهر أيار - مايو الماضي في الاقاليم الثلاثة شمال بانكوك.
وقال إن السلطات المحلية أمرت بتدمير مناطق أعشاش الطائر وأبلغت الفلاحين بضرورة التأكد من أن طيورهم محمية من الاتصال بأي من الطيور البرية. ولكنه قال إن السلطات أوقفت الأمر بعد قليل من صدوره بسبب التزام تايلاند بالاتفاقية الدولية لحظر التجارة في الفصائل المعرضة للخطر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved