Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

تعديلات كثيرة في بطولة أبطال العرب الموسم المقبل تعديلات كثيرة في بطولة أبطال العرب الموسم المقبل

* نيقوسيا - (أ ف ب):
كشف الأمين العام المساعد في الاتحاد العربي لكرة القدم وليد الكردي بأن تعديلات كثيرة ستطرأ على نظام مسابقة دوري أبطال العرب في نسختها الثانية التي تنطلق في أيلول - سبتمبر المقبل. وقال الكردي على هامش المؤتمر السادس لرؤساء لجان الحكام الذي عقد في اليومين الأخيرين في سوسة (تونس) أنه (نظراً لعدد المباريات الكبير في ظل الروزنامة الدولية المزدحمة، فإن الاتحاد العربي ارتأى تقليص عدد مباريات دوري أبطال العرب من 17 مباراة إلى 12 إلى 13 أي بنسبة 20 في المئة تقريباً).
وأوضح (سيطال التعديل الدور ربع النهائي والمباراة النهائية، وبالنسبة إلى الأول فإن النظام سيكون بخروج المغلوب بعد مباراتين ذهاباً وإياباً وليس بنظام التجمع، أما في ما يتعلق بالشق الثاني فإن الدور النهائي سيشهد إقامة مباراتين أيضاً وليس واحدة على أرض محايدة كما كانت الحال في النسخة الأولى عندما أقيمت المباراة النهائية بين الصفاقسي التونسي والاسماعيلي المصري في بيروت). وتابع (بهذه الطريقة نضمن اقبالاً جماهيرياً كبيراً ذهاباً واياباً). وكشف (سيكون سحب القرعة المقرر في 26 أغسطس المقبل مفتوحاً بحيث يمكن التقاء أندية من عرب آسيا مع أندية مع عرب إفريقيا في الدور الأول خلافاً لما كانت عليه الحال الموسم الماضي). وأوضح (سيطرأ تعديل أيضاً على كيفية تسجيل اللاعبين، ففي الموسم الماضي كان يسمح للأندية بتسجيل 30 لاعباً، 25 منهم في الفترة الأولى التي تنتهي في نهاية أغسطس، ثم خمسة آخرين في يناير، أما في التعديل الجديد فسيسمح بتسجيل 33 لاعباً 25 منهم في الفترة الأولى، ثم ثمانية آخرين في الفترة الثانية، كما سيسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين أجانب كحد أقصى).
في المقابل أكد الأمين العام للاتحاد العربي عثمان السعد بأن النادي المضيف سيتكفل بتكاليف إقامة النادي الضيف مقابل حصوله على كافة حقوقه من دخل المباريات بدل أن يتقاسمها مع الشركة الراعية كما في النسخة الأولى، وذلك لتحفيز النادي الضيف على بيع مبارياته وتمكنه من جلب الجمهور إلى الملاعب). وتحدث السعد عن بطولة كأس العرب ومصير النسخة المقبلة لها فقال : (لا نريد الاستعجال في تحديد مكان وموعد إقامة كأس العرب المقبلة لأننا نعمل على تأمين الشركة الراعية لها لأنه لا يجوز أن ننظم بطولة كأس العرب من دون أن تكون جوائزها بمستوى جوائز بطولات الأندية). وختم (ستتوضح الأمور في الشهرين المقبلين).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved