Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مرشحان لرئاسة نادي أبها مرشحان لرئاسة نادي أبها
انتقال (مضواح) باطل.. وعلى الهلال تُحمل المسؤولية

* أبها - عبدالله الهاجري:
استغرب الرئيس المرشح لرئاسة مجلس إدارة نادي أبها الرياضي رجل الأعمال خالد محمد بن شبيب انتقال لاعب النادي عبدالله مضواح الى نادي الهلال السعودي بمباركة من قبل رئيس النادي السابق حمد الدوسري.. وقال بن شبيب في تصريح خاص ل(الجزيرة): يعتبر هذا الإجراء باطل ولا يصح من قبل رئيس نادٍ طلب الانسحاب وقبلت أوراق انسحابه من قبل مكتب رعاية الشباب بعسير وبهذا الانسحاب فلا يحق له ان يوافق علي انتقال أي لاعب في هذه الفترة ودوره ينحصر فقط في تيسير أمور النادي العادية، وأوضح بن شبيب بأن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام (وسنقف جميعاً في وجه هذا الانتقال لحاجة النادي لهذا اللاعب).
من جانبه أوضح المرشح كذلك لرئاسة مجلس إدارة نادي أبها المحامي يحيى محمد الشهراني بطلان هذا الانتقال من الناحية القانونية وقال المحامي في بيان تلقت (الجزيرة) نسخة منه.
بيان صحفي
إشارة لما تناقلته الصحف بخصوص قيام رئيس مجلس إدارة نادي أبها (المنحل) حمد الدوسري بتوقيع عقد انتقال اللاعب عبدالله مضواح الى صفوف نادي الهلال فإنني أود ايضاح ما يلي:
أولاً: هذا الإجراء باطل من الناحية القانونية للأسباب الأتية:
أ- مجلس الإدارة الذي يرأسه الدوسري مجلس منحل بقوة النظام استناداً لما نصت عليه المادة 19-10 من اللائحة الموحدة للأندية، وجميع أعضاء ذلك المجلس بما فيهم الرئيس ساقطة عضويتهم استناداً لما نصبت عليه المادة 20 من نفس اللائحة بما في ذلك الأعضاء الذين لم يوقعوا على ورقة الاستقالة.
ب- ينحصر دور رئيس المجلس المنحل وأمينه العام وأمين صندوقه بالتكليف لتسيير الأمور (العادية) فقط لحين انتخاب مجلس الإدارة الجديد. وما أقدم عليه الرئيس (المنحل) ليس من الأمور العادية.
ج- الأمور الإدارية والمالية والفنية من اختصاصات المجلس بهيئته الدائمة. ولأن المجلس (منحل) بقوة النظام فإن تسيير أو إقرار أي قرار يخرج عن كونه أمراً عادياً هو قرار باطل. ومن ذلك إبرام العقود والاتفاقيات طبقاً لما نصت عليه المادة 24 و24-7 من لائحة الأندية.
ثانياً: ليس مقبولاً من الناحية القانونية أن يدعي الرئيس السابق بأن هنالك قراراً من مجلس الإدارة بهذا الخصوص قبل انحلاله نظراً لأن العبرة ليست - هنا - بتاريخ صدور القرار وإنما بتنفيذه.
ثالثاً: سوف يتم الطعن في سلامة هذا الإجراء أمام الجهات المختصة. حتى ولو أدى الأمر الى رفع قضية بهذا الخصوص أمام القضاء الإداري، وسوف أتولى بنفسي ذلك الإجراء - مجاناً - متى ما كان لي صفة رسمية في الدعوى.
رابعاً: أدعو الإدارة الهلالية الى محاولة تدارك الأمر وأخلي مسؤولية نادي أبها عن أية مطالبة مالية مستقبلية بهذا الخصوص. فنادي أبها - وفي هذا الوقت بالذات - ليس لديه نية الاستغناء عن أي من لاعبيه ولو بأضعاف ما دفعه الهلال في مضواح، كما أدعو الرئاسة إلى التدخل العاجل لضبط الأمر وإشعار رئيس نادي أبها (المستقيل) بعدم التصرف في المال المقبوض لحين الفصل في هذه القضية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved