Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

بعد نجاح المهرجان .. العمار بثقة لـ«الجزيرة »: أقمنا فعاليات واستضفنا مبدعين بعد نجاح المهرجان .. العمار بثقة لـ«الجزيرة »: أقمنا فعاليات واستضفنا مبدعين
لم نبخل بالمال والجهد من أجل حائل والقادم أفضل!

*حائل - عبدالعزيز العيادة وحمد الغصوني:
عبّر رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل منصور بن عقيل العمار عن سروره لنجاح مهرجان حائل السياحي (حايل صيفها هايل 3) هذا العام الأصداء الطيبة التي ترددت حوله من زوار المنطقة وأهلها مؤكداً أن ما وصل إليه مهرجان حائل لم يكن لولا دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ومتابعة وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة، وقال العمار إن تميز حائل وفعالياتها يأتي بفضل من الله ثم بقدرة شبابها على الابداع الخلاق وقال رغم ما تحقق من نجاح الا أننا نرى أن امامنا الشيء الكثير لنعمله ونطور من خلاله المهرجان حتى يصل الى أعلى المستويات وإليكم تفاصيل الحوار الذي اجريناه مع العمار بعد هذا النجاح:
* هناك من يسأل لماذا الغرفة التجارية تقوم بتنظيم المهرجان؟
- الغرفة التجارية الصناعية من مسؤولياتها دعم الحركة الاقتصادية ونعتقد أنه بتنمية القطاع السياحي سوف تعود المنفعة على جميع القطاعات التجارية ولذلك عندما تشرفنا بتكليف من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل بتنظيم مهرجان حائل السياحي (حايل صيفها هايل 3) عقدنا العزم على العمل بإخلاص واصرار من اجل انجاح هذا المهرجان تقديرنا لهذه الثقة من سموه وتجاوباً لدعمه ودعم سمو نائبه وحرصاً على بروز منطقة حائل بما يليق بها كإحدى أهم نقاط الجذب السياحي في بلادنا.
* الغرفة التجارية بتنظيمها المهرجان لهذا العام لم تأت بجديد ما قولك؟
- احترم رأي من قال هذا الكلام ولكنني اختلف معه ففي فعاليات هذا العام تطور نوعي وكمي وهناك فعاليات اقيمت لاول مرة ومبدعون لاول مرة يحضرون للمنطقة ويكفي أننا استطعنا رغم وجود الكثير من المعوقات السير بالمهرجان الى الامام وتحقيق نسبة تحسن وتطور معقولة تساعد بالوصول الى ما نطمح غليه مستقبلا.
* حققت فعاليات التطعيس نجاحاً جماهيرياً كبيراً ولكن هل بالامكان ايضاح المعوقات التي صادفتكم وماذا عن المستقبل؟
- نعم ولله الحمد تحقق نجاح كبير حيث فاق الحضور عشرين ألف يومياً ولمدة ثلاثة ايام متتالية، أما المعوقات فكانت كثيرة ومنها اشكالية عدم وجود جهة او شركة متخصصة بمنطقة حائل في هذا المجال مما اضطرنا الى الاستعانة بخدمات احدى الشركات المتخصصة بالمنطقة الشرقية وكان من المعوقات تجهيز الموقع المخصص للمسابقة ولكن استطعنا بتوفيق الله التغلب على ذلك وهنا اشكر رجال الامن الذين استطاعوا مساعدتنا بحفظ الامن والتنظيم في الموقع وكذلك الهلال الاحمر والدفاع المدني.
* وماذا عن التغطية الاعلامية بالمهرجان؟
- كانت التغطية الاعلامية هذا العام متميزة جدا وبهذه المناسبة نشكر جريدة الجزيرة وعلى رأسها رئيس التحرير الأستاذ خالد بن حمد المالك ونشكر جميع الصحف الأخرى ومواقع الإنترنت بحائل الذين ساهموا بفعالية معنا بانجاح المهرجان وابراز مناشطه اولاً بأول.
* هناك سؤال يتردد عن سبب عدم اقامة احدى الفعاليات التي اعلن عن عزمكم تنفيذها وهي (أكبر كبسة بالعالم)؟
- فعلا أكبر كبسة في العالم كانت احدى الفعاليات المهمة بالمهرجان وكان الكثير يسأل عنها وعن موعد اقامتها ولكن وردتنا تحفظات من بعض الإخوة الذين نثق برأيهم والذين ابدوا خشيتهم بأن تؤدي اقامة هذه الفعالية الى التشجيع على التبذير وخوف هؤلاء الإخوة من أن ينعكس ذلك على عدم احترام النعمة التي وهبنا الله إياها وقد تجاوبنا مع هذه الرغبات وقررنا إلغاء الفعالية.
* وماذا عن مسرح الطفل شاهدنا اقبالاً مضاعفاً عليه ولكنه لم يستمر؟
- إن مسرح الطفل كان احدى الفعاليات الجديدة التي تقام لاول مرة بالمنطقة وتم الاستعانة بفرقة المسرح من خارج المنطقة وبسبب انشغالهم ببرنامج مسبق تم الاتفاق معهم على تقديم برامجهم وفعالياتهم لمدة عشرين يوماً
* افتقدنا هذا العام سوق الحرف والاكلات الشعبية والذي لاقى نجاحاً في العام الماضي لماذا لم يقم؟
- بدورنا كغرفة قد نسقنا مع الهيئة العليا للسياحة والتي تقوم مشكورة بتنظيم هذا السوق على أن يقام السوق في 10-5-1425هـ ولكن بسبب بعض الترتيبات لدى الهيئة العليا للسياحة تم تأجيله وسوف يقام يوم الاثنين 24-5-1425هـ باذن الله.
* وكيف تقيم مشاركات القطاعات الحكومية والاهلية بهذا المهرجان بصراحة؟
- طالما أردت الصراحة فهناك جهات اعطت بكرم ومسؤولية وتفوقت وهناك جهات لم يكن عطاؤها بالشكل المطلوب ولكن الاهم أن مهرجان حائل نجح بشهادة الجميع ولله الحمد.
* وماذا بعد هذا النجاح؟
- سوف تقيم الغرفة التجارية احتفالاً تكريمياً لكل من ساهم بانجاح المهرجان وهذا اقل واجب منا تجاه من منح حائل هذا البروز والتفوق طيلة مدة المهرجان وبهذه المناسبة يسرني ان اشكر كل هؤلاء واقول لهم لقد كانت جهودكم واضحة وهي سر نجاح المهرجان ومهما عملنا من تكريم لن يوفيكم حقكم ولا يصف مقدار تقديرنا لجهدكم الذي عاد ولله الحمد على المنطقة ككل وهي الأهم وهي التي تشغل تفكيرنا جميعاً وتفكير كل مخلص بعيداً عن المصالح والفردية.
* هل من كلمة أخيرة؟
- في الحقيقة وهي الاهم وهي أننا لم نبخل على المهرجان لا بالجهد ولا بالمال وكل هذا من أجل حائل والوطن ونسعى بأن يكون القادم افضل باذن الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved