Saturday 10th July,200411608العددالسبت 22 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

12 - 10 - 1391هـ الموافق 30 - 11 - 1971م العدد 369 12 - 10 - 1391هـ الموافق 30 - 11 - 1971م العدد 369
كلمة الجزيرة
مشروع ري الأحساء العملاق
صالح السالم

غداً يستقبل أبناء المنطقة الشرقية وأهالي الأحساء صاحب الجلالة الملك فيصل المعظم بقلوبهم المفعمة بحب صاحب الجلالة المفدى ليفتتح بيده السامية المعطاء مشروع الري العملاق، ولسوف يشارك أبناء ذلك الجزء من مملكتنا الناهضة كل مواطن في أي مكان فرحتهم الغامرة.
إنها المنطقة الحيوية مبعث الخير ومنبع الرخاء، فلقد كانت في القديم مصدرا للزرع والإثمار وممولاً لأنحاء واسعة من بلادنا بالحبوب والتمور.. وهي اليوم منبع غزير للمياه حيث تشح ينابيع البقاع الأخرى، وهي في نفس الوقت مصدر الثروة البترولية التي ساعدت على دفق الحياة الحضارية في جزيرتنا.. بل وقد امتدت خيراتها إلى الإخوة المجاورين خارج حدودنا.
إن اهتمام صاحب الجلالة بهذه المنطقة وأهلها لا يقل عن اهتمامه بأهالي أية بقعة أخرى في بلادنا العزيزة، غير أن إقامة مشاريع ضخمة في مثل حجم مشروع الري والصرف في الأحساء الذي تم بناؤه أو يكاد يحتاج في التخطيط له وتنفيذه إلى عشرات السنين لإقامته على أسس متينة من العلم ورصيد ضخم من المال.
وهكذا تحقق الأمل المرتقب واختصرت الأزمنة بعد وفرة المال وحشد الطاقات لإنجاز المشروع العملاق. إنها نفحة الفيصل المباركة ولفتة المليك العبقري التي حققت المعجزات.
إن افتتاح هذا المشروع الكبير لا بد أنه ستقترن بمناسبته جولات سامية للمليك في منطقة الرخاء لحث السلطات العاملة على سرعة إنجاز مشاريع الخير وصروح التقدم في الموانئ والمطارات والمعاهد وفي كل مدينة من مدن الشرقية.
إن جلالة الملك حريص كل الحرص على أن تسابق يد العمران في هذه المنطقة الحبيبة سرعة الزمن الخاطفة.
فندعو الله مخلصين أن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء في ظل عاهل البلاد الباني، ونشكر العاملين - في صمت - من رجاله المخلصين، ومرحبا بالمليك على أرضه وبين أبنائه المتعطشين إلى اجتلاء محياه المشرق والباعث للآمال العريضة في نفوس مواطنيه الأوفياء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved