Sunday 11th July,200411609العددالأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

في مركز الملك فهد الحضاري بعنيزة في مركز الملك فهد الحضاري بعنيزة
العلي يتوج بطلاً في أول بطولة لنماذج الطائرات

* عنيزة - بندر الحمّودي:
لأول مرة على مستوى المملكة العربية السعودية انطلقت فعاليات بطولة المملكة الأولى لنماذج الطائرات والتي احتضنت محافظة عنيزة فعالياتها، حيث انطلقت الفعاليات يوم الأربعاء الماضي في مركز الملك فهد الحضاري على الدائري الغربي للمحافظة ولثلاثة أيام حفلت بالكثير من المفاجآت. ترأس اللجنة المنظمة رئيس الاتحاد السعودي لنماذج الطائرات الأمير بدر بن فهد الفيصل والذي قدم شكره وتقديره للمسؤولين في محافظة عنيزة على تفاعلهم مع الحدث واهتمامهم بالنواحي التنظيمية وتجهيز الموقع المناسب لإقلاع وهبوط الطائرات في المنافسة الفريدة من نوعها. وقد استضافت البطولة ثلاثة حكام من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وحكماً من دولة الكويت الشقيقة وضمت المنافسة عشرة متسابقين ذوي خبرة وكفاءة عالية. ومن خلال سير البطولة للثلاثة أيام الماضية استطاعت لجنة السباق والتحكيم من تقييم المتسابقين من خلال عدد من المسابقات المهارية والتي أثبتت مهارة الهاوي السعودي لهذه الرياضة الممتعة حيث حصل على كأس المركز الأول في بطولة العروض الجوية ومبلغ مقداره خمسة آلاف ريال المتسابق مشهور العلي ليحصل على كأس المركز الثاني ومبلغ ثلاثة آلاف ريال المتسابق علي السحيباني ليأتي في المركز الثالث حاملاً كأسها وألفي ريال المتسابق ملاقي الصامل.
وفي بطولة الطائرات المتقدمة حصل على كأس المركز الأول ومبلغ مقداره خمسة آلاف ريال المتسابق ملاقي الصامل ليحصل على كأس المركز الثاني ومبلغ ثلاثة آلاف ريال المتسابق مشهور العلي ليأتي في المركز الثالث حاملاً كأسها وألفي ريال المتسابق علي السحيباني، كما فاز المتسابق صالح الشارخ بكأس المركز الأول على طائرات التدريب. وقد كان ذلك عصر يوم الجمعة في حفل بهيج رعاه سعادة وكيل محافظة عنيزة المهندس مساعد اليحيى السليم ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأمير بدر بن فهد الفيصل رئيس الاتحاد السعودي لنماذج الطائرات وسعادة مدير عام نادي الطيران السعودي الكابتن أحمد الجهني.
وقد أبدى وكيل محافظة عنيزة سروره البالغ لما شاهده من فعاليات متميزة من خلال هذه البطولة التي انطلقت من عنيزة ولأول مرة مشيراً إلى أن هذا مصدر فخر واعتزاز لعنيزة وأبنائها لريادتها في هذا المجال الذي يعتبر حديثاً وقوياً في نفس الوقت وكما قال السليم إن هذه الرياضة تبهر وتلفت الانتباه ومسألة تطويرها أمر ضروري، وقد قدم السليم شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة من عاملين ومنظمين وداعمين كل في موقعة. ومن خلال جولة الجزيرة هناك التقت بالعديد من أرباب الأسر الذين طالبوا وبشدة بإيجاد مكان للعائلات التي حرمت على حد قولهم من مشاهدة هذه العروض المدهشة ومن متابعة البطولة وأن على الجهات المنظمة لهذه البطولة إعادة النظر وإتاحة الفرصة للجميع ليشاهدوا مثل هذه الفعاليات بطريقة أو بأخرى.
المحيميدي وأشلاء طائرة
الكابتن سليمان المحيميدي هو أحد المشاركين من أبناء عنيزة والذي لم يحالفهم الحظ فقد أصرّت العوامل الجوية وأبت إلا أن تضع بصمة على كل جزء من أجزاء طائرته.
تحطم الطائرات يعتبر أمراً اعتيادياً لدى هواة الطيران وما يميز تحطمها أن جميع الحضور يتفاعل ويتعاطف مع صاحب الطائرة المحطمة والتي لا تكاد يُرى من أشلائها إلا النزر اليسير ويقابل هذه (الفاجعة) بعاصفة من التصفيق الحار والذي يكبح من جماح هذه الكارثة التي يراها أمامه... حتى تحطم الطائرات أصبح ممتعاً في هذه البطولة.
إشادة
يستحق الإشادة من رصد للجزيرة عبر عدسته صوراً إبداعية وبدقة خيالية.. المصور المحترف بسام الشيمي عضو الاتحاد الدولي لهواة التصوير الذي وجدناه في هذه البطولة قد جعل همه التميز في رصد هذا الحدث ليقدم للجزيرة هذه الصور الرائعة تعاوناً مع ما يسميها (جزيرتي) فشكراً للشيمي على هذا التواصل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved