Sunday 11th July,200411609العددالأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

الصحة تدشن لأول مرة خدمة الطب الاتصالي الصحة تدشن لأول مرة خدمة الطب الاتصالي

* الرياض - أحمد القرني:
دشن معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع يوم أمس لأول مرة خدمة الطب الاتصالي بين مديريات ومستشفيات الوزارة في كافة أنحاء المملكة، حيث قام معاليه بالاتصال الفوري بين مناطق من مديريات الشؤون الصحية التابعة لوزارة الصحة وربطهم بقاعة الاجتماعات بمكتب الوزير مع وكلاء الوزارة.
أوضح ذلك الاستاذ فهد العتيبي مدير إدارة الحاسب بالوزارة مشيراً إلى أن هذه الخطوة المتقدمة في الاتصال تأتي هذه كمرحلة أولية نحو تطبيق خدمة الطب الاتصالي والتي تشمل التعليم عن بعد والتشخيص الطبي، وخدمة المؤتمر الاتصالي وإدارة الاجتماعات عن بعد، تقنية المعلومات الصحية.
وقال: يعتبر التشخيص عن بعد والتدريب الطبي والمؤتمرات المرئية أحد أهداف الطب الاتصالي التي تسعى الوزارة الى تحقيقها.
وأشار إلى أنه سيصبح باستطاعة مركز الطب الاتصالي بالصحة الاتصال بالمستشفيات والمراكز الصحية في المملكة بواسطة تقنية الاتصالات المتطورة صوتا وصورة، إذ يصبح باستطاعة المستشفيات في المناطق الريفية بالمملكة الاستفادة من برامج التعليم عن بعد التي يقدمها خبراء في الطب والتمريض، وغيرها من الاختصاصات الطبية المساعدة.
وبيّن ان تقنية الطب الاتصالي آخذة بالاتساع بشكل سريع مع تزايد في المجالات التطبيقية، وتسعى الصحة لتطويع هذه التقنية لخدمة مرضاه في شتى انحاء البلاد، مما يجعل هذه التجربة رائدة بكل المقاييس.جدير بالذكر ان برامج التعليم عن بعد، تشغل حيزاً مهماً من تقنية الاتصال الدولي وسيقوم مركز الطب الاتصالي بالتنسيق مع عدد من المراكز الدولية لنقل نشاطاتها الأكاديمية الرئيسة بصورة منتظمة ومباشرة، بما في ذلك المؤتمرات التي تقيمها الصحة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved