Sunday 11th July,200411609العددالأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خلال زيارته لتربية وتعليم القصيم..الشيخ ابن حميد: خلال زيارته لتربية وتعليم القصيم..الشيخ ابن حميد:
ما وجدته في شؤون المعلمين يثلج الصدر والتدريب التربوي أعتبره متقدماً جداً

* بريدة - سليمان العجلان:
قام معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد بزيارة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، وذلك ضمن زيارته للمهرجان الترويحي ببريدة يوم الأربعاء الماضي؛ حيث استهل زيارته بإدارة شؤون المعلمين يصحبه المدير العام صالح بن عبد الله التويجري وعدد من منسوبي الإدارة. واطلع الشيخ ابن حميد على برنامج الحركة وآلية المفاضلة بين المعلمين، واستمع لشرح مفصل من مدير إدارة شؤون المعلمين عثمان العثمان عن الطريقة التي تم من خلالها المفاضلة بين المعلمين. وقد عبر معاليه قائلاً: إن ما شاهدته يثلج الصدر، وأشكر الوزارة على هذا التوجه والآلية التي ينتهج فيها العدل، ومكمن الراحة لدى المعلم أنه سيأخذ حقه بالنقل، وسيأخذ المكان الذي يستحقه وفق هذه العملية الإلكترونية.
وعلى ذات الصعيد زار معالي رئيس مجلس الشورى صباح الخميس إدارة التدريب التربوي؛ حيث صحبه في الزيارة المدير العام صالح عبد الله التويجري، وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق مساعد المدير العام فهد بن عبد العزيز الأحمد ومدير إدارة التدريب محمد بن سليمان الفريح، وتجول والوفد المرافق في أرجاء الإدارة وقاعات التدريب، واطَّلع على الإمكانات والتجهيزات والبرامج المتبعة بشرح من مدير الإدارة محمد الفريح.
وفي نهاية الجولة استراح معاليه والوفد المرافق في الاستراحة المخصصة وتناول الجميع المرطبات المعدة خصيصاً لهذه المناسبة.
استأذنا معاليه في طرح عدد من الأسئلة، فلبى الطلب ووجدناه رمزاً من رموز السماحة والفضيلة والتواضع السامي، فبدأنا حديثنا بسؤال هذا نصه:
* صاحب المعالي أهلاً بك في بريدة حيث المولد والنشأة ومواقع صباكم!
- فرد التحية مضاعفة وتبسم وقال: إن لبريدة في نفسي وفي حياتي أثراً كبيراً؛ فهي المولد والحب، وأول تراب يمس جلدي تراب بريدة، ولا ينازعها في الحب إلا مكة المكرمة؛ حيث الشباب وطلب العلم.
* معالي الوالد زرتم أمس الزملاء في شؤون المعلمين وقد أثلج صدورهم ما قلتم عنهم بعد اطلاعكم على منجزاتهم، واليوم تزورون إدارة التدريب التربوي الإدارة التي لا يستغني عنها أحد، ماذا وجدتم في هذه الزيارة؟!
* فعلاً فوجئت بما شاهدته في إدارة التدريب من إمكانات ومن تهيئة لبيئة العمل التدريبية وحرص المسؤولين في إدارة التعليم، وهذا شيء ملموس ومحسوس وبجهودهم الذاتية، وكذلك تفعيل القطاع الخاص لتحقيق أهدافهم، كما لمست أن القطاع الخاص مسهم ومتفاهم مع تطلعات القائمين على هذا المرفق الذي أعتبره متقدماً جداً في إمكاناته وتجهيزاته وفي طموحاته وفي البرامج التي يقدمها.
كما أُعجبت بكيفية إدارة هذه الأدوات والتقنيات المتقدمة والتي يتم التعامل معها من قِبَل المدربين والمتدربين بكل كفاءة واقتدار، وأبارك للاستاذ صالح التويجري وزملائه هذه الامكانات، كما أبارك له تفعيل زملائه والامكانات البشرية في إدارة تعليم القصيم هذا المرفق المهم.
الجدير بالذكر أيضاً أن معالي رئيس مجلس الشورى زار أيضاً مركز التقنيات التربوية، وكذلك الخدمات الارشادية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved