Sunday 11th July,200411609العددالأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

عقار يساعد على منع انتشار فيروس الايدز من الأم للمولود عقار يساعد على منع انتشار فيروس الايدز من الأم للمولود

* بوسطن - واس:
اكتشف فريق من الباحثين في تايلاند ان جرعة واحدة من عقار مضاد لمرض نقص المناعة المكتسب (ايدز) تنتجه شركات دون علامات تجارية يمكنها ان تساعد على منع انتشار المرض من الام الى المولود في اربعة من بين كل خمس حالات مما يعد اكتشافاً مهماً قد يكون له اثر واسع في المجتمع النامي.
واوضح الفريق برئاسة مارك لاليمانت من برنامج العلاج والوقاية من الفيروس المسبب للايدز في شيانج ماى بتايلاند ان عقار نفيراباين له تأثير شديد الفاعلية في خفض انتقال فيروس (اتش اي في) المسبب للايدز من الام الى المولود.
ووصفت افتتاحية مجلة نيو انجلاند جورنال الطبية التي ستنشر الدراسة الاسبوع القادم خفض انتقال الفيروس بأنه مذهل.
واعلنت المجلة الدراسة في وقت مبكر عشية انعقاد مؤتمر دولي رئيسي عن الايدز في بانكوك. وسيجتمع خبراء في مرض الايدز من جميع انحاء العالم هناك في محاولة للتوصل الى جدول اعمال افضل لمحاربة الفيروس المستعصي والذي اصاب اكثر من 43 مليون شخص في انحاء العالم واودى بحياة اكثر من 25 مليوناً.
ومن بين اكثر من 1800 سيدة حامل في تايلاند جميعهن مصابات بفيروس (اتش اي في) المسبب للايدز تمكن لاليمانت وزملاؤه من الحد من انتقال العدوى من الام الى المولود الى نسبة 1.1 في المئة عن طريق اعطاء الامهات عقار نفيراباين خلال فترة المخاض وللمولود عقب ولادته.
وبلغت نسبة العدوى 6.3 في المئة عندما تم اعطاء كل من الام والطفل علاجاً بديلاً. وخضعت جميع الامهات بالفعل للعلاج بعقار (ايه زد تي) المضاد للايدز. وبالاضافة الى ذلك لم تتم تغذية المواليد بالرضاعة الطبيعية. ومن بين 700 الف طفل اصيبوا بفيروس اتش اي في انحاء العالم العام الماضي انتقلت العدوى الى نحو 315 الفاً منهم عن طريق الرضاعة بالثدي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved