Sunday 11th July,200411609العددالأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

صيف حائل.. ببلاش!! صيف حائل.. ببلاش!!
عبدالسلام سليمان العامر/ مشرف تربوي - تعليم حائل

تسعى فعاليات ومهرجانات الصيف التي تنفذ في جميع مناطق المملكة إلى إسعاد المواطن وجذبه للسياحة الداخلية!! وحين تضع كل منطقة برنامجها الصيفي، وتنفذه فحتماً لن يرضى الجميع أو يغضبهم في آن معاً، ولكن هذا العمل الجماهيري لا بد وأن يكون تحت أعين النقد والذي نتمنى أن يكون دوماً بناءً.
في حائل اطلعت على بعض من فعاليات هذا الصيف (حائل صيفها هائل) وحقيقة أن الجهود التي يقوم بها الإخوة في الغرفة التجارية وهيئة السياحة إنما هي جهود يشكرون عليها وهي محاولات فيها كثير من الايجابيات وفيها سلبيات وعيوب ولكن تبقى جهود من عملوا من حقنا أن نبرزها، ألا وهي مجانية جميع الفعاليات حتى يستفيد منها المواطن.
كنت قد تحدثت إلى مسؤولين عن المهرجان فقلت لهما: لماذا لا توضع برامج قوية جداً، وبرسوم مالية حتى نقدِّر العمل ويكون واقعه على النفس قوياً، وخصوصاً الأُسرة وكانت إجابتهما محل استغرابي على الرغم من اختلاف الزمن بينهما فقالا: إن الأهداف هي أن نقدم الخدمة مجاناً (بلاش) وكانت لهما تبريراتهما والتي قد لا أقتنع ببعض منها!! لماذا؟ لأن المواطن حين يسافر من بلد إلى آخر أو حتى خارج الوطن ،فهو لا يحاسب ويدفع على برامج تافهة جداً قد لا تكون في مستوى ما يقدم في مدينته، إذاً لماذا الضجر والتوقع بما سوف يضايق المواطن.. فأنا كمنظم يُفترض أن أضع جميع البرامج بأسعارها المختلفة من المجان إلى أعلى سعر حسبما يُقدم وحسبما يتم عرضه.
ما جعلني أكتب حول هذا الموضوع أنني حضرت إحدى الفعاليات وكانت في قرية مشار السياحية وفيها المبدع حامد الضبعان ورفاقه في (حورنيات) في عمل حمل اسم عرب الشيخ نيدو.. فحقيقة كان جهداً جيداً وبدايات تحتاج منا أن نقف وراءها وندعمها بقوة وهي تُقدم ببلاش!!
وصدقوني ان هذا العمل يُقدم فيه كثير من المتعة والجذب خصوصاً للأطفال، ولو أتى إلينا هذا العمل من الخارج لدفعنا له دون تردد ونحن فاتحون أفواهنا وجيوبنا دون وعي، ولكن يظل مزمار الحي لا يطرب، وحقيقة لم أثن على هذا العمل إلا لكونه من أفكار وإبداع وتقديم شباب المنطقة التي اشتهروا خارجها، وكان عملهم يلامس أحاسيس الأطفال قبل الكبار إذاً هل أنتم معي في أنه حان الوقت أن ندفع على أقل تقدير كرسوم وفاء لمن يحترقون إبداعاً لأجلنا.
نقطة مهمة أود أن أشير إليها وأنقلها إلى أسماع أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن فأقول له: ألا ترى معي أنه آن الأوان إلى إنشاء مسرح كبير في المنطقة ليخدم أي فعاليات ثقافية وتعليمية وفنية تنفذ فيها؟ أعتقد أن هذا الموضوع لم يغب عن بالك، وفي يوم ما نتمنى أن نراه واقعاً ملموساً.
وقبل أن يدلف صيفنا (حائل صيفها هائل) وما به من فعاليات أقول لكل المخلصين والمجتهدين أن تواصلوا في العمل وأن تعدوا للعام القادم وببرامج تختلف كماً ونوعاً عما تم تقديمه هذا العام، وألا تكون بضع كلمات أراد أصحابها إحباطكم عائقاً، وحجرة عثرة في طريقكم، بل يجب ألا تلتفتوا لمن ينتقد مجرد انتقاد.. يعني (مع الخيل ياشقرا) بل لا بد أن نعمل ونخطط للتنفيذ بما يليق ويتمنى أبناء منطقتي، ولن تضيع خطاكم سدى بإذن الله.. والله من وراء القصد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved