Sunday 11th July,200411609العددالأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

فوز متأخر لكولومبيا يضعها في دور الثمانية.. فوز متأخر لكولومبيا يضعها في دور الثمانية..
وبيرو استعادت توازنها أمام فنزويلا

* ليما - (د. ب. أ):
بهدف في الوقت القاتل - كما حدث في مباراتها الأولى في البطولة - حققت كولومبيا حاملة اللقب فوزاً متأخراً على بوليفيا 1 - صفر على ستاد (ناسيونال) في ليما في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في بيرو وذلك في ساعة مبكرة من صباح أمس.
وأصبح المنتخب الكولومبي أول المتأهلين لدور الثمانية بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الثالثة والأخيرة أمام بيرو التي لا تحتاج إلا لنقطة التعادل لتلحق بكولومبيا إلى دور الثمانية بعدما حققت صباح اليوم أيضا فوزاً كبيراً 3 - 1 على فنزويلا ورفعت رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني.
أما فريق فنزويلا فقد خرج من البطولة صفر اليدين بعد أن تلقى هزيمتين متتاليتين بغض النظر عن نتيجته في المباراة الثالثة أمام بوليفيا التي تحتل المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وما زال الأمل قائماً لديها في التأهل لدور الثمانية بشرط الفوز على فنزويلا وهزيمة بيرو أمام كولومبيا.
في المباراة الأولى اليوم انتظر المنتخب الكولومبي حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة ليسجل هدف اللقاء الوحيد الذي ضمن له التأهل المبكر لدور الثمانية. وسجل الهدف اللاعب أديسون بيريا.
وشهدت المباراة فرصاً نادرة على المرميين، حيث أتيحت لكل فريق فرصتان في الشوط الأول ولكنهما لم يستغلا الفرصتين. وكانت الفرصة الأولى لبوليفيا في الدقيقة 19 من ضربة حرة سددها لايمبرج جويتيريز خارج المرمى بقليل وردّ عليها بكرة مماثلة سددها سيرجيو هيريرو في الدقيقة 33 لكنها خارج المرمى أيضاً. وخرج لويس كريستالدو لاعب خط وسط منتخب بوليفيا مصاباً في الدقيقة 33 وحل مكانه والتر فلوريس الذي نشط معه أداء الفريق مما أسفر عن الفرصة الثانية التي أهدرها رولاند أرانا في الدقيقة 41.
وفي الشوط الثاني نشط أداء المنتخب الكولومبي فنجح ديفيد فيريرا في كسر حاجز الصمت بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها الحارس البوليفي المتألق ليوناردو فيرنانديز.
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة نجح أديسون بيريا في تسجيل هدف المباراة الوحيد بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من زميله إلكين موريللو.
بيرو وفنزويلا
وفي المباراة الثانية بين بيرو وفنزويلا قاد نولبرتو سولانو فريق بيرو صاحب الأرض لفوز ثمين ليعوض به إخفاقه في المباراة الأولى التي تعادلت فيها بيرو مع بوليفيا 2 - 2 حيث سجل سولانو هدفا وصنع آخر لفريقه ليفوز 3 - 1.
باريرا يدعو لإجراء بطولة كوبا أمريكا
مرة كل أربعة أعوام
قال كارلوس البرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أمس الأول الجمعة إنه يتحتم أن تجرى بطولة كأس أمريكا لكرة القدم (كوبا امريكا) مرة كل أربعة أعوام بدلا من كل عامين كما يجرى حاليا لكي تستعيد مكانتها.وكان باريرا يتحدث بعد يوم من فوز البرازيل على شيلي 1-صفر في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في البطولة في محاولة لتفسير سبب منحه راحة لمجموعة من أبرز لاعبي الفريق مثل رونالدو ورونالدينيو وروبرتو كارلوس.
وقال إن جدول المباريات الدولية لا يسمح بخوض مباريات بطولة كوبا امريكا كل عامين وتصفيات كأس العالم التي تقابل فيها منتخبات قارة امريكا الجنوبية العشرة بعضها البعض مرتين على مدار عامين ونصف العام.وأعرب أيضا عن رغبته في تقصير مدة خوض مباريات تصفيات كأس العالم بتقسيم الفرق على مجموعتين بدلا من مجموعة واحدة كبيرة واستطرد: بالنسبة لامريكا الجنوبية افضل أن أرى مباريات تصفيات كأس العالم تقسم على مجموعتين كل مجموعة تضم خمسة فرق على أن تلعب المباريات على مدار شهرين، ولكنه أعرب عن عدم اعتقاده بأن تؤخذ اقتراحته في الحسبان، وقال الأمر لا يرجع للبرازيل، الأمر يتعلق بالمال، دول مثل بوليفيا وفنزويلا وبيرو لن تصوت لصالح اجراء تعلم انه سيقلل من عائداتها.
وترجع بطولة كأس أمريكا لعام 1916 وتنظم مرة كل عامين منذ عام 1987 وهو نظام تزامن مع تراجع مستوى البطولة، وبسبب ازدحام جدول المباريات تشارك الدول بلاعبين احتياطيين أو منتخبات تحت 23 عاماً في بطولات كأس أمريكا في الآونة الأخيرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved