Sunday 11th July,200411609العددالأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

فريق القفز المظلي يمتع أهالي الجوف فريق القفز المظلي يمتع أهالي الجوف
النقيب البلوي: مهرجان (الجوف.. حلوة) منظم ورائع

* الجوف - فيصل الحواس:
يعتبر فريق القفز المظلي من أبرز الفرق الاستعراضية الجوية على مستوى المملكة، وذلك لما يقدم من عروض جوية ومهارات رائعة عند القفز المظلي وذلك في أغلب مناطق المملكة. حيث كانت أول مشاركة للفريق لهذا الصيف هي في مهرجان الجوف الصيفي الثاني (الجوف.. حلوة).
(الجزيرة) كان لها هذا اللقاء مع قائد فريق القفز المظلي النقيب بندر بن ناجي البلوي الذي تحدث لنا عن الفريق ومشاركاته.
* في البداية حدثنا يا سعادة النقيب متى كانت بداية القفز المظلي.. وتحت أي منظومة يتبع الفريق؟
- بداية القفز المظلي كانت عام 1400هـ، والفريق تابع لمركز ومدرسة الأمير عبد الله بن عبد العزيز للأمن الخاص بالطائف.
* مم يتكون الفريق؟ وكم عدد أعضاء الفريق؟
- يتكون الفريق من قائد الفريق النقيب بندر بن ناجي البلوي ومساعد قائد الفريق الملازم أول عصام بن صالح الحربي، وبالنسبة لعدد أعضاء الفريق فهو يتكون من 14 قافزا.
* ماهو الارتفاع الذي يتم القفز منه دائماً.
- عادة يتم القفز من ارتفاع 13- 14 ألف قدم عن مستوى سطح الأرض، حيث لا يحتاج القافز في هذا الارتفاع إلى أجهزة خاصة بالأكسجين ولكن بعد هذا الارتفاع يحتاج القافز إلى أجهزة خاصة بالأكسجين.
* ماهو الهدف من القفز المظلي؟
- الهدف من القفز المظلي هو دعم السياحة الداخلية بالمملكة العربية السعودية خاصة أنها صناعة حديثة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع للنهوض بهذا المجال في بلدنا الغالي، وبالتالي نحن نأمل من هذا التجمع إلى إبراز دور المواطن السعودي للمساهمة في دعم السياحة الداخلية، أيضاً الهدف من القفز المظلي هو نشر هذه المهارة والتعريف بها لدى أبناء هذا الوطن الذين يسعون للبناء دوما وأبداً.
* هل تواجهون خطورة عند القفز المظلي؟
- القفز المظلي هواية لا تخلو من الخطورة والصعوبات، ومن هذه الصعوبات سرعة الرياح الزائدة عن الحد الممكن للقفز من خلاله، أيضاً وجود عوائق بمنطقة الإنزال من أرايل وأعمدة إنارة ومبان وأسوار. ولكن بحمد الله لدينا فريق تجاوز جميعهم (الألف قفزة) مما يمكنهم من النزول في أضيق الأماكن.
* كيف رأيتم التنظيم في مهرجان (الجوف..حلوة)؟
- التنظيم كان ممتازاً ورائعاً وذلك بإشراف مباشر من رئيس لجنة الاستعراضات الجوية في المهرجان العقيد علي السلامة، وأيضاً المتابعة الحثيثة من سعادة وكيل إمارة منطقة الجوف ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ أحمد بن عبدالله آل الشيخ.
* هل توجد هناك مناطق أخرى سوف يتم العرض بها هذا الصيف غير الجوف؟
- نعم.. هناك مهرجان (الطائف أحلى وأحلى) وأيضاً مهرجان (الباحة قمة السياحة) حيث كان مهرجان (الجوف.. حلوة) أول مهرجان يتم العرض به لهذا الصيف.
* النقيب بندر: هل لنا بكلمة أخيرة؟
- إننا أبناء لهذا الوطن وإن شاء الله نشرفه في جميع المحافل والمناسبات وألا نبخل على هذا الوطن بما نملكه وذلك لرفع اسمه عالياً خفاقاً. كما أحب أن أوجه شكري وتقديري إلى رئيس اللجنة العليا لمهرجان (الجوف.. حلوة) الأستاذ أحمد آل الشيخ وأيضاً رئيس لجنة الاستعراضات الجوية بالمهرجان ولكافة أهالي منطقة الجوف على الحفاوة والترحاب، الأمر الذي يجعلنا ننتظر هذه المشاركة من السنة إلى السنة التي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved