Friday 23rd July,200411621العددالجمعة 6 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

فوز مثير للعراق على تركمانستان 3 -2 فوز مثير للعراق على تركمانستان 3 -2

* تشنغدو (الصين) - أ. ف. ب :
حقق العراق فوزاً مثيراً على تركمانستان 3 -2 أمس الخميس في تشنغدو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل هوار طاهر (12) ورزاق فرحان (80) وقصي منير عبودي (88) أهداف العراق، وفلاديمير بيرموف (14) ومحمد كولييف (86) هدفي تركمانستان.
وحصد العراق أول ثلاث نقاط له في البطولة بعد أن كان قد خسر أمام أوزبكستان صفر- 1 في الجولة الأولى، في حين توقف رصيد تركمانستان عند نقطة واحدة من تعادلها مع السعودية 2- 2
ولم يتأخر المنتخب العراقي في افتتاح التسجيل حين تابع هوار طاهر كرة عالية من الجهة اليسرى برأسه داخل الشباك (12)، لكن رد تركمانستان جاء سريعاً وتحديداً بعد دقيقتين إثر هجمة منظمة وصلت منها الكرة إلى كولييف في الجهة اليمنى فمررها بإتقان إلى رأس بيرموف الخالي من الرقابة لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى لحظة خروج الحارس أحمد جبر لإبعادها. ودفع المدرب العراقي عدنان حمد بيونس محمود بدلاً من أحمد صلاح لتعزيز الناحية الهجومية فشغل الأول الجهة اليمنى جيداً وازداد الضغط العراقي لكنه بقي عقيماً بسبب التسرع في إنهاء الهجمات.
وفاجأ رستم ساباروف المرمى العراقي بكرة قوية بيسراه أبعدها الحارس أحمد جبر ببراعة (56)، ثم ارتكب الدفاع العراقي خطأ كاد كولييف يسجل منه هدف السبق لتركمانستان حين سدد كرة قوية كان لها الحارس بالمرصاد أيضاً (60). وبعد دقيقة واحدة، نال سارابوف الإنذار الثاني وطرد من الملعب، فحاول عدنان حمد الاستفادة من النقص العددي في صفوف تركمانستان بإشراكه نشأت أكرم بدلاً من صالح سدير. وأحكم المنتخب العراقي سيطرته على المجريات وحاول اختراق الدفاع التركمانستاني من مختلف الجهات بحثاً عن الهدف الثاني لكنه تسرع في تمرير الكرة وكانت النتيجة أخطاء كثيرة سهلت مهمة المدافعين في إبعاد الكرة.
وازدادت الخطورة العراقية خصوصاً من الجهة اليمنى، وتلقى رزاق فرحان كرة حركها بكعبه إلى نشأت أكرم سددها سهلة في متناول الحارس (71)، ثم حال الأخير دون تسجيل هدف عراقي مؤكد إثر لعبة مشتركة بين فرحان وأكرم أيضاً أمام المرمى مباشرة (73).
وتألق الحارس نابويتشينكو في إبعاد الخطر عن مرماه، وطار لكرة رأسية من رزاق فرحان إثر ركلة حرة من الجهة اليمنى (75)، ثم تصدى ببراعة لكرة من مهدي عجيل (77)، وتلقى يونس محمود كرة متقنة من أكرم فتابعها مرت قريبة جداً من القائم الأيمن (79).
ولعب حمد آخر أوراقه الهجومية بإشرك أحمد عباس بدلاً من عبد الوهاب أبو الهيل سعياً إلى حسم النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة، فكان خياره موفقاً لأن الأخير ومن أول لمسة للكرة أرسل تسديدة قوية بقدمه اليسرى فارتدت من القائم الأيمن وتهيأت أمام رزاق فرحان تابعها برأسه في الزاوية اليسرى للمرمى (80).
وكررت تركمانستان ما فعلته أمام السعودية فأدركت التعادل عندما نفذ كولييف ركلة حرة فارتطمت الكرة بالحائط الدفاعي وتحولت إلى الزاوية اليمنى لمرمى أحمد جبر (86)، لكن فرحتهم لم تستمر طويلاً لأن الإصرار العراقي على الفوز كان واضحاً حيث مرر يونس محمود كرة من الجهة اليمنى وجدت رأس قصي منير عبودي غير المراقب فتابعها داخل الشباك (88). وكاد يونس محمود يعزز النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما اخترق المنطقة من الجهة اليمنى وسدد كرة لكن الحارس تمكن من إبعادها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved