Sunday 25th July,200411623العددالأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

تأسيس شركة عقارية خليجية بـ20 مليون دينار كويتي تأسيس شركة عقارية خليجية بـ20 مليون دينار كويتي

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) عن طرح شركة دبي الأولى القابضة ش.م.ك للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال من مليونين الى 20 مليون د.ك. عن طريق اصدار 180 مليون سهم. وستعمل الشركة في القطاع العقاري في دبي. ستؤسس شركة دبي الأولى للتطوير العقاري، كشركة مساهمة كويتية مقفلة، للعمل في تنمية وادارة الأملاك العقارية في دولة الامارات العربية المتحدة. وسوف تتعامل الشركة في كافة جوانب تطوير وادارة أملاك العقارات، بالاضافة الى توفير الخدمات الاستشارية العقارية وانشاء صناديق العقارات المخصصة وادارتها، وتقديم الحلول الفريدة التي تقوم على أساس طبيعة عقارات العملاء. وسوف يتم تأسيس شركة دبي للتطوير العقاري برأس مال قدره 20 مليون دينار كويتي.
وذكر عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في جلوبال أن أول مشروعات الشركة هي امتلاك وتطوير قسيمة الأرض التي فازت بها جلوبل وتحمل الرقم PA-06 ومساحتها 5.990م مربع بقيمة تعادل 1.507 د.ك للمتر المربع من الأرض في منطقة بارك افينيو الواقعة في مركز دبي المالي العالمي ومن المتوقع ان يقوم مركز دبي المالي العالمي بتعزيز مستوى الخدمات المالية المقدمة في منطقة الخليج العربي، وتعتزم الشركة بناء المساحات السكنية والمساحات التجارية بهذه القطعة من الأرض.
وأضاف القوقة أن هناك قبول كبير للشركة بالسوق، فبمجرد فوز جلوبال بقسيمة الأرض، أبدى عدد كبير من المستثمرين رغبتهم في المساهمة في الشركة. كما أن هناك اقبالاً كبيراً على الأراضي المتاحة للتطوير في المركز، حيث عرض شراء الأرض بمبلغ 210 درهم للقدم المربع وبربح قدره 23% من تكلفة شراء الأرض والبالغة 171 درهماً. إلا أن جلوبل رغبت في الوفاء بالتزامها باقامة شركة التطوير العقاري ونقل ملكية الأرض بسعر التكلفة للشركة الجديدة لتنفيذ المشروع من خلالها.
وسوف يعهد الى شركة المزايا للتطوير العقاري (شركة مساهمة كويتية مقفلة) وهي شركة متخصصة في مجال التطوير وادراة المشاريع والاستثمار العقاري بادارة المشروع في العامين الأولين. وسوف تقوم شركة دبي للتطوير العقاري بتوظيف فريق ذي كفاءة عالية ومتخصصين ذوي خبرة كبيرة والذين سوف يتولون مهام الادارة من شركة المزايا بعد العامين الأولين. وستعمل الشركة من أجل البدء في مشروعات عقارية جديدة. ومن المتوقع أن تتبع الشركة نموذج عمل يتمتع بالكفاءة والفعالية وتوخي الحذر من المخاطر غير محسوبة، كما أنها سوف تتبع الارشادات العامة وتطبيقات إدارة الأصول المتعارف عليها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved