Sunday 25th July,200411623العددالأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

تشكيل لجنة عراقية سورية لمراقبة الحدود.. حملة اعتقالات في كركوك تشكيل لجنة عراقية سورية لمراقبة الحدود.. حملة اعتقالات في كركوك
خطف مسؤول عراقي..وشروط للإفراج عن الرهائن السبع

* بغداد - كركوك - حلابجة - الوكالات:
اتفق العراق وسوريا أمس السبت خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي لدمشق على تشكيل لجنة امنية مشتركة مكلفة ضبط الحدود بين البلدين وتطوير العلاقات الاقتصادية بينهما.
واكد البلدان ايضاً خلال لقاء بين الرئيس السوري بشار الاسد وعلاوي رغبتهما في استئناف علاقاتهما الدبلوماسية المقطوعة منذ 1980 (في اقرب وقت ممكن). وقرر البلدان تشكيل اللجنة الامنية التي ستكلف مراقبة الحدود السورية العراقية التي يبلغ طولها 600 كيلومتر. ميدانياً اختطف مسلحون عراقيون أمس السبت مديراً تنفيذياً لشركة مقاولات تابعة للحكومة العراقية في العاصمة بغداد.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية أن رعد عدنان المدير العام لشركة المنصور للمقاولات خطف من داخل سيارته بواسطة مجموعة من المسلحين أثناء توجهه إلى مقر عمله. وتعمل شركة المنصور في تشييد السدود وبناء الكباري وغيرها من المشروعات العامة.
من جانب آخر أجرت السفارة المصرية في بغداد مفاوضات أمس السبت مع مسؤولين عراقيين لمحاولة الإفراج عن دبلوماسي مصري كبير اختطفه مسلحون عند مغادرته مسجد ببغداد وهو أول دبلوماسي يحتجز كرهينة. وفي القاهرة قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط (إنه ليس من الأمور المطروحة إطلاقا قيام مصر بإرسال أية قوات أو عسكريين مصريين إلى العراق).
وقال السكرتير الأول في السفارة المصرية في بغداد بدر الدين الدسوقي أمس السبت إنه لم يتم بعد التوصل إلى إجراء اتصال مع خاطفي الدبلوماسي محمد قطب.
وفيما يتعلق بمحنة أخرى للرهائن الأجانب هددت جماعة بقطع رؤوس سبع رهائن أجانب وأعلنت مهلة جديدة مدتها 48 ساعة للشركة الكويتية التي يعملون لحسابها يوم الجمعة وطالبتها بدفع تعويضات إلى أسر القتلى في الفلوجة والإفراج عن محتجزين عراقيين في السجون الكويتية والأمريكية. وفي كركوك شنت قوات الشرطة المحلية وقوات التحالف حملة تفتيش واعتقالات على نطاق واسع في منطقة حي المقداد بعد تلقي معلومات استخبارية تفيد بتخطيط مجموعة مسلحة لشن عمليات تستهدف مؤسسات حكومية واغتيال شخصيات سياسية في المدينة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved