Sunday 25th July,200411623العددالأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

إعادة تمركز 8 آلاف جندي أمريكي خارج كوريا الجنوبية إعادة تمركز 8 آلاف جندي أمريكي خارج كوريا الجنوبية

* واشنطن - سيول - الوكالات:
رفضت كوريا الشمالية أمس السبت طلباً من الولايات المتحدة بالعدول عن طموحاتها النووية أسوة بليبيا، معتبرة أنه لا يستحق (عناء المناقشة) حسبما أعلن ناطق باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية.
وأكد الناطق للوكالة الرسمية الكورية الشمالية أن درس المقترحات التي قدمتها واشنطن (يدل بوضوح) أن الأمر لا يعدو كونه (مهزلة).
وأضاف أن (الولايات المتحدة غبية بما يكفي لتظن أن كوريا الشمالية قد توافق على النموذج الذي فرض على ليبيا)، معتبراً أن هذا الطلب (لا يستحق حتى عناء مناقشته).
من جهة أخرى أعلنت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أنهما توصلتا إلى اتفاق لإعادة تمركز القوات الأمريكية خارج العاصمة سيول. وتملك الولايات المتحدة 8 آلاف جندي في محيط سيول، سوف ينتقلون بموجب الاتفاق إلى محيط منطقة بيونغتك. وتم التوصل إلى الاتفاق خلال الجولة العاشرة من المباحثات التي تعقد في واشنطن، حول مستقبل التحالف الأمريكي الكوري الجنوبي. وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مساء الجمعة، أن عملية إعادة تمركز القوات الأمريكية إلى خارج مدينة سيول سوف تنتهي بحلول كانون الأول/ ديسمبر 2008م، مشيرة إلى أن الجنود الأمريكيين الذين يناهز عددهم الثمانية آلاف في سيول سينقلون إلى بيونغتيك التي تبعد 70 كلم جنوب العاصمة الكورية الجنوبية.
ومن جانب آخر أعلنت الولايات المتحدة أنها تعتزم إرسال معونات غذائية ضخمة إلى كوريا الشمالية في إطار برنامج الغذاء العالمي.
وقال ريتشارد باوتشر كبير المتحدثين باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة إن المساعدات تتكون من 50 ألف طن من المنتجات الزراعية ستقدم عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved