Sunday 25th July,200411623العددالأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

العمليات ضد القاعدة تجبر لاجئين على مغادرة باكستان العمليات ضد القاعدة تجبر لاجئين على مغادرة باكستان
حركة طالبان تقتل أربعة جنود أفغان

* كابول جنيف الوكالات:
قتل عناصر مفترضون من الطالبان أربعة جنود أفغان أثناء قيامهم بدورية في مقاطعة كونار شمال شرق البلاد على الحدود الباكستانية، وذلك بحسب مصادر من الجهتين تطابقت معلوماتها.
وأعلن فضل أكبر حاكم المقاطعة أن جنوداً أفغاناً كانوا في عملية مداهمة مساء الخميس في وادي دانغام في منطقة لاتي قنداو ، فيما أعلن زهيد الله زهيد ، وهو مسؤول في التلفزيون المحلي ، انه عقب هذه الحادثة، تم اعتقال 11 مشتبهاً من الأفغان والباكستانيين. وتبنت حركة الطالبان هذا الاعتداء عبر ناطق باسم الحركة اسمه عبد اللطيف حكيمي.
وقال حكيمي عبر هاتفه الذي يعمل بالأقمار الاصطناعية من منطقة غير محددة في أفغانستان (لقد نصبنا فخاً لجنود حكوميين في وادي دانغام، وقتل أربعة جنود على الأقل).
ومن جانب آخر أعلنت وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن حوالي 20 ألف لاجىء أفغاني ممن نزحوا إلى منطقة حدودية نائية فى باكستان اضطروا إلى العودة إلى وطنهم بسبب العمليات الأمنية المكثفة فى تلك المنطقة التى تقوم بها القوات المسلحة الباكستانية بهدف طرد مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة ومؤيديهم من مناطق قبلية فى إقليم جنوب وزيرستان حالياً. وذكر بيان للوكالة الدولية بثه راديو لندن أمس أن بعض اللاجئين منحوا مهلة72 ساعة لمغادرة مخيماتهم.
إلا أن متحدثاً عسكرياً باكستانياً نفى فى تصريح مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن يكون اللاجئون الأفغان قد طردوا من مخيماتهم.. وقال إن معظمهم كانوا يغادرون بمحض إرادتهم لأنهم أرادوا الخروج من منطقة تجري فيها عمليات عسكرية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved