Sunday 25th July,200411623العددالأحد 8 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

قتيل وتسعة جرحى في انفجار بكراتشي قتيل وتسعة جرحى في انفجار بكراتشي
باكستان تفرج عن ثلاثة مسؤولين من مساعدى العالم النووي عبد القدير خان

  * إسلام أباد - كراتشي - الوكالات:
أفرجت باكستان عن ثلاثة مسؤولين بعد استجوابهم طوال تسعة أشهر على الأقل بشأن مزاعم عن أنهم نقلوا معلومات نووية سرية إلى إيران وليبيا وكوريا الشمالية، وذلك حسبما ذكر أفراد من عائلات المفرج عنهم، ومسؤولون باكستانيون أمس السبت. وقالت زوجة العالم النووي نظير أحمد خان: إن زوجها (عاد الليلة الماضية.. والحمد لله هو بخير وبصحة جيدة). وكان أحمد الذي يعمل في معمل أبحاث كاهوتا وهو المنشأة النووية الرئيسية في باكستان قد اعتقل مع عشرة آخرين في نهاية العام الماضي؛ للتحقيق معهم بشأن شكوك حول تورط علماء ومسؤولين باكستانيين في تسريب معلومات نووية إلى دول تعتبرها الولايات المتحدة (مارقة).
وذكر المتحدث العسكري الباكستاني ميجر جنرال شوكت سلطان أن المسؤولين الثلاثة يحتمل استدعاؤهم مرة أخرى في أي من مراحل التحقيق؛ إذا اقتضى الأمر. وقال سلطان رداً على سؤال عمّا إذا كان استجواب المسؤولين الثلاثة قد انتهى: (أفرجنا عنهم؛ لأنهم ليسوا مطلوبين في هذه المرحلة في التحقيق). وقال إن فاروق أحمد أحد المساعدين المقربين من العالم النووي الباكستاني البارز عبد القدير خان ما زال رهن الاعتقال.
من جهة أخرى أدى انفجار في حافلة صغيرة تقل مدرسين وعاملين في معهد إسلامي في كراتشي صباح أمس السبت إلى مقتل شخص وإصابة تسعة آخرين بجروح - وفقاً لإفادة مصادر في الشرطة وأخرى طبية. وقال مسؤول كبير: إن عبوة ناسفة وزنها كيلو جرام وضعت داخل الحافلة، وفجرت بواسطة جهاز توقيت عند الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved