Monday 16th August,200411645العددالأثنين 30 ,جمادى الآخر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

الرئيس بوش يقدم هدية لفنان سعودي الرئيس بوش يقدم هدية لفنان سعودي

في مثل هذا اليوم من عام 1989م تلقى الفنان التشكيلي السعودي علي الرزيزاء هدية من الرئيس الأمريكي جورج بوش عبارة عن صورة لفخامته بجانب لوحة للفنان التشكيلي علي الرزيزاء التي أهداها للرئيس الأمريكي من قبل، وقام بتسليم الهدية القائم بأعمال سفارة المملكة بالانابة والمشرف العام على المعرض الأستاذ بدر بخش.
وقد أعرب الرئيس الأمريكي في عبارة كتبها بخط يده على الصورة عن شكره وتمنياته الصادقة للفنان الرزيزاء وقال: إننا سنحتفظ بهذه اللوحة.
وقد أعرب الفنان علي الرزيزاء ل(واس) عن سروره وسعادته وقال ان هذا جزء من الطموحات التي أسعى اليها، مشيراً إلى انه سبق وأن أهديت بعض لوحاته لعدد من رؤساء الدول، ونوه بالدعم الذي يلقاه الفن التشكيلي السعودي من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وقال ان له الفضل في ابراز الفن السعودي من خلال معارض المملكة.
وتحدث عن اللوحة وقال ان اسمها (حنين إلى الماضي) وهي عبارة عن لوحة تمثل طابع العمارة القديمة في منطقة الرياض بالنقش على الأبواب والجص، وكذلك التركيب المعماري للفناء الداخلي للمنزل.
واشار إلى انه استعمل في رسمها طريقة معاصرة هي الرسم البارز المكون من رمل الصحراء مع مواد لدنة ولاصقة كالبلاستيك السائل الغراء وعولجت بالألوان الذهبية والزيتية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved