Friday 20th August,200411649العددالجمعة 4 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

في قضية تجسس هيمنت على الأضواء لعامين في قضية تجسس هيمنت على الأضواء لعامين
إدانة صحافيين أمريكيين رفضوا الكشف عن مصادرهم

* واشنطن (أ.ف. ب):
حكم قاضٍ على خمسة صحافيين أمريكيين بدفع غرامة تبلغ 500 دولار يومياً بتهمة إهانة القضاء بعد أن رفضوا تحديد مصادرهم الحكومية في قضية تجسس شغلت وسائل الإعلام الأمريكية عامي 1999 و2000. إلاّ أنّ القاضي توماس بنفيلد جاكسون المكلف هذا الملف علّق تنفيذ الحكم يوم الأربعاء بانتظار أن تدرس القضية في الاستئناف.
وينص قرار القاضي على أن يدفع الصحافيون الخمسة وهم : مراسلان لصحيفة (نيويورك تايمز)، وثالث من صحيفة (لوس أنجليس تايمز)، ومراسل لوكالة (أسوشيتد برس)، ومراسل لشبكة التلفزيون (اي بي سي) 500 دولار يومياً حتى يكشفوا مصادرهم. وقد رفض الصحافيون تنفيذ هذا القرار.
وكان الصحافيون قاموا بتغطية قضية العالم الأمريكي من أصل تايواني وين هو لي الذي كان يعمل في مختبرات لوس الاموس واتهم بالتجسس لحساب الصين. وقد أوقف تسعة أشهر على الرغم من تأكيده أنه بريء ثم أفرج عنه. وقال جورج فريمان مكلف الدفاع عن (نيويورك تايمز) إنه سيتقدم بطلب استئناف للحكم فورا. وقال فريمان إن الصحيفة (تؤمن ومنذ عشرات السنين بأن التكتم على المصادر أساسي لنتمكن من نقل أوسع وجهة نظر ممكنة عن الحوادث المهمة للجمهور كل يوم وخصوصا عمل الحكومة).
وأضاف في بيان أن (الصحافيين لا يمكنهم أداء عملهم إذا أصبحوا مجبرين على تحديد مصادرهم السرية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved