Saturday 21st August,200411650العددالسبت 5 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

علاوي يطالب المليشيات بالاستسلام ومقتل 77 عراقياً في المعارك علاوي يطالب المليشيات بالاستسلام ومقتل 77 عراقياً في المعارك
تأكيدات حكومية بالسيطرة على الصحن الحيدري والبنتاجون ينفي

* بغداد - النجف - د.حميد عبدالله - الوكالات:
أكدت وزارة الداخلية العراقية أن الشرطة العراقية سيطرت على ضريح الإمام علي في مدينة النجف أمس الجمعة بعد أن دخلت المسجد لتجد أن الميليشيا الموالية للزعيم الشيعي مقتدى الصدر قد غادرته.
وقال متحدث كبير باسم وزارة الداخلية: إن الشرطة العراقية تسيطر الآن على مرقد الإمام علي بالاشتراك مع السلطات الدينية، وفي الوقت ذاته نفى مسؤول أميركي في وزارة الدفاع تلك المعلومات التي نقلت على لسان متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: (ليس في هذا ذرة من الحقيقة). وأضاف: لا زلنا خارج الضريح، وكذلك الشرطة العراقية، من جهته أكد أحمد الشيباني المتحدث الرسمي باسم رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر لوكالة فرانس برس أن السيد علي السيستاني وافق على خروج ميليشيا جيش المهدي من ضريح الإمام علي وتسليم مفاتيح الصحن الحيدري، كما أكد متحدث باسم السيستاني في لندن أنه أبلغ مساعدين له في النجف أن يتسلموا مفاتيح المسجد من الصدر.
في غضون ذلك اعتقلت الشرطة العراقية 425 فرداً من ميليشيا جيش المهدي الموالية للصدر أمس بعد أن غادروا الضريح.
وقد أعلنت وزارة الصحة قبل ذلك أن ما لا يقل عن 77 عراقياً قتلوا كما أصيب 70 آخرون في مدينة النجف خلال أربع وعشرين ساعة فقط.
وفي حديث لهيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي) أمس، وعد أياد علاوي رئيس الوزراء في الحكومة العراقية بألا يقع هجوم على مسجد الإمام علي في مدينة النجف وقال: إن غصن الزيتون لا يزال ممدوداً لمقتدى الصدر.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved