Saturday 21st August,200411650العددالسبت 5 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

الأول من نوعه في العالم الأول من نوعه في العالم
إل جي إلكترونيكس والناغي المتحدة تطلقان هاتفاً متحركاً جديداً يحدد اتجاه القبلة

*الجزيرة /نوافذ تسويقية:
أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والرقمية في المنطقة والعالم ومجموعة يوسف محمد الناغي المتحدة عن إطلاق الهاتف الجوال الجديد (7100) في المملكة، والذي يعد أول هاتف من نوعه في العالم مزود بمؤشر لتحديد اتجاه القبلة. ومن المقرر أن يشكل هذا الهاتف نقلة نوعية في تقنيات صناعة الهواتف المتحركة في المنطقة والعالم.وقد تزامن الإعلان عن طرح الهاتف الجديد في أسواق المملكة مع الاستعدادات المكثفة لموسمي الحج والعمرة والتي يؤمها ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء مناسكهم الدينية وسيساهم الجوال «7100» في تسهيل معرفة اتجاه القبلة ومن أي مكان في العالم حيث يتميز الهاتف الجديد بأنه أول هاتف متحرك في العالم يضم مؤشراً لتحديد اتجاه القبلة في مدينة مكة المكرمة للمصلين. ويستخدم هذا المؤشر اتجاهات خطوط الطول والعرض أو الإشارات الدالة على المدينة المزود بها الجهاز بحيث إذا ما تم استخدامها تجاه الشمال المغناطيسي فإنها تحدد اتجاه القبلة. وقد تم تزويد الهاتف ببوصلة وخاصية منبه للتذكير بأوقات الصلاة.
وقال اتش ك. سو المدير التنفيذي لشركة يوسف ناغي المتحدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة بهذه المناسبة في جدة وحضره حشد من وسائل الإعلام والمهتمين بقطاع تقنية المعلومات في المملكة:«يواجه المسلم، في بعض الأحيان، صعوبة في تحديد اتجاه القبلة عندما يهم بأداء الصلاة. ولا شك أن هاتف القبلة الجديد سيسهل من هذا الأمر. وتحرص إل جي دوماً، من خلال مكانتها كإحدى الشركات المتخصصة في إنتاج الأجهزة الرقمية على المستويين الإقليمي والعالمي، على إرساء معايير جديدة تتمثل في تزويد عملائنا بأحدث الحلول والمنتجات والتي تتميز بأعلى مستويات الجودة.
وأضاف علاء الدالي المدير العام بالإنابة لقسم الاتصالات:«لا يقتصر الهاتف الجديد على ميزة تحديد اتجاه القبلة فحسب بل يتمتع بالعديد من المزايا والوظائف الأخرى الفريدة التي تضم دعم تطبيقات جافا، والرد الآلي على المكالمات، وخدمة حزم البيانات العامة (GPRS) و 40 نغمة متعددة الألحان، وخاصية إرسال الرسائل النصية متعددة الوسائط (MMS)، والرسائل النصية المحسنة (EMS) ومنظم للمواعيد الشخصية يضم تقويماً، وساعة، ومنبهاً، وتوقيتاً عالمياً، وتحويل أسعار العملات، وآلة حاسبة وذاكرة لتخزين أرقام الهواتف (حتى 250 رقماً واسماً) وألعاب ترفيهية، ويبلغ وزن الجهاز 89 جراماً فقط، ويتمتع ببطارية قوية تسمح بالحديث المتواصل لمدة 3.5 ساعة و 200 ساعة في زمن الانتظار.
من جانبه، قال محمد مراد مدير التسويق:«يعد تحديد اتجاه القبلة والتذكير بأوقات الصلاة من الابتكارات الجديدة الفريدة من نوعها في أي هاتف متحرك في العالم، مما يعد دليلاً آخر على التزام شركة إل جي إلكترونيكس تجاه تلبية احتياجات مجتمعات المنطقة. لطالما أولت إل جي ومجموعة الناغي المتحدة اهتماماً كبيراً بتلبية احتياجات السوق المحلي، ولا شك أن هذا المنحى العام من الأسباب الرئيسية الكفيلة بتحقيق النجاح والأهداف المرجوة للطرفين».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved