Sunday 29th August,200411658العددالأحد 13 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
عقد المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي في دورته الثامنة والثلاثين

  * مكة المكرمة -عبيد الله الحازمي:
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- يعقد المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي دورته الثامنة والثلاثين في الفترة من 4 إلى 6 شعبان المقبل برئاسة سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس المجلس التأسيسي للرابطة.
كما ستعقد الأمانة العامة للرابطة في الفترة من 7 إلى 8 شعبان المقبل الاجتماع الأول لهيئة التنسيق العليا للمنظمات الإسلامية واجتماع الهيئة التأسيسية لملتقى العلماء المسلمين وذلك إنفاذا للقرار الذي أصدره علماء الأمة خلال اجتماعهم في المؤتمر الإسلامي العام الرابع الذي عقدته الرابطة في شهر المحرم عام 1423هـ. جاء ذلك في تصريح أدلى به معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي بيّن فيه أن صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة سوف ينوب عن خادم الحرمين الشريفين في افتتاح دورة المجلس التأسيسي ورعاية أعمالها.
وقال الدكتور التركي: إن جدول أعمال دورة المجلس لهذا العام حافل بالعديد من القضايا الملحة والمقترحات وأوراق العمل التي تلقتها الرابطة من أعضاء المجلس التأسيسي وسوف تتم مناقشة لمقترحات إلى جانب أوراق العمل التي أعدتها اللجان المختصة في الرابطة والتي تركز على صياغة الرؤى الإسلامية لمعالجة المشكلات التي تواجه الأمة والتحديات التي داهمتها بشكل حاد وفي مقدمتها حملات الطعن بالإسلام والافتراء عليه.
وفيما يتعلق باجتماع هيئة التنسيق العليا للمنظمات الإسلامية التي تقرر أن تقيمها الرابطة تنفيذا لقرار المؤتمر الإسلامي العام الرابع أوضح الدكتور التركي أن مهمة الهيئة تتعلق بأعمال التنسيق والتعاون بين المنظمات الإسلامية بالإضافة إلى وضع الخطط والبرامج الخاصة بالعمل الإسلامي المشترك بين المنظمات الإسلامية مما تقتضيه هذه المرحلة التي يمر فيها العالم عبر منعطفات وتحديات خطيرة أفرزتها تيارات العولمة التي تستهدف صياغة حياة الإنسان صياغة مادية بحتة.
وعن اجتماع الهيئة التأسيسية للملتقى العالمي للعلماء المسلمين بيّن الدكتور التركي أن المؤتمر الإسلامي العام الرابع أصدر قراراً بتكوين هذا الملتقى تحت مظلة رابطة العالم الإسلامي تتم دعوته في اجتماعات دورية لمناقشة القضايا المهمة والنظر في المشكلات الكبرى والنوازل الطارئة واتخاذ موقف إسلامي موحد إزاءها.
وقال معاليه: إن الهيئة التأسيسية للملتقى تم تكوينها من كبار علماء المسلمين وسوف تدرس خلال اجتماعها النظام الأساس للملتقى الذي أعدته لجنة متخصصة في الأمانة العامة للرابطة وهو يتضمن أهداف الملتقى ووسائله والخطط والبرامج الخاصة به.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved