Sunday 29th August,200411658العددالأحد 13 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "منوعـات"

أثبت أن فهرنهايت 11-9 لم يكن إلا البداية أثبت أن فهرنهايت 11-9 لم يكن إلا البداية
مور ينغص حياة جورج بوش حتى بافتتاحيات الصحف

* نيويورك - اف ب:
وجّه المخرج الأمريكي مايكل مور الحائز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عن فيلمه الوثائقي (فهرنهايت 11 -9)، رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش اتهمه فيها بالهروب وباتهام منافسه الديمقراطي جون كيري بهتاناً، ويقول مور في الرسالة على موقعه الخاص على الإنترنت متوجهاً إلى الرئيس الأمريكي (يتطلب الهروب من موقعك ومهاجمة محارب سابق أصيب بجروح كثيراً من الشجاعة)، بالإشارة إلى الحملات الإعلانية المتلفزة التي أعدها محاربون قدامى مقربون من الحزب الجمهوري.
واتهم هؤلاء في الإعلان كيري بالكذب عندما تحدث عن أعماله خلال حرب فيتنام أواخر السبعينات، وكان بوش أكد باستمرار عدم ضلوعه في الحملة الموجهة ضد منافسه الديمقراطي في السباق إلى البيت الأبيض.
كما أعلنت اللجنة التي تدير حملة الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي تخليها عن أحد المستشارين المتطوعين الذي ظهر في الإعلان، وقدم محام جمهوري عضو في اللجنة نفسها استقالته بعدما اعترف بتورطه في التحضير للإعلان. وتتناول رسالة مور بسخرية وتهكم لاذعين مراحل مخجلة في فترة خدمة بوش في الحرس الوطني التي سمحت له بالتهرب من حرب فيتنام.
وكتب مور (في الثاني من يوليو عانيتم من ألم رهيب في الرأس بينما كان زملاؤك المقاتلون في وحدة أخرى من الحرس الوطني يلوحون بعبوة من الجعة خلال مهمة استطلاع قرب مدرسة للفتيات)، وتابع (من المخجل أنكم لم تنالوا أوسمة عن مثل هذه الأفعال).
وأضاف مور (أن يتطوع كيري المتحدر من طبقة ميسورة في حرب فيتنام بينما كان يمكن أن يمضي وقته على يخت والديه يظهر إلى أي درجة هو غبي). وأعلن المخرج الأمريكي أنه سيكثف من هجماته المعادية لبوش حتى الانتخابات الرئاسية في الثاني من نوفمبر.
كما ينوي نشر كتابين ونسخة (دي في دي) من فيلمه الأخير المتوقع عرضه في الولايات المتحدة قبل الانتخابات.
وفي ختام الرسالة ذكر مور الرئيس (الذي لا يقرأ الصحف) أنه سيكتب افتتاحية في (يو اس اي توداي) طوال مدة عقد المؤتمر الجمهوري في نيويورك من الاثنين إلى الخميس، وتابع (إذا لم ترغبوا في القراءة، ربما اقرأ لك مقالاتي بنفسي لأننا سنكون في المبنى نفسه، ابلغني بقرارك).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved