Sunday 29th August,200411658العددالأحد 13 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

بي.إم.دبليو تستعد لطرح طراز جديد وتدخل السوق الإيرانية بي.إم.دبليو تستعد لطرح طراز جديد وتدخل السوق الإيرانية

* هامبورج - د.ب.أ - أ.ف.ب:
ذكرت تقارير صحفية أن شركة صناعة السيارات الألمانية بي.إم.دبليو تعتزم طرح سيارة جديدة من الفئة الثالثة.
وقد نشرت الشركة الألمانية في مطبوعاتها الدعائية بمعرض سلوفينيا للسيارات صوراً للسيارة تشير إلى أن سيارة الفئة الثالثة الجديدة تحمل الكثير من خصائص سيارات الفئتين الأولى والخامسة الجديدة.
فالإضاءة الأمامية تشبه تلك الموجودة في سيارات الفئة الأولى في حين أن الكثير من تفاصيل صالون السيارة يشبه تلك الموجودة في الفئة الخامسة.
ويتوقع أن يبلغ طول السيارة الجديدة 425 سنتيمتراً وعرضها 182 سنتيمتراً بزيادة ثمانية سنتيمترات عن سيارة الفئة الثالثة الحالية.
ومن جهة أخرى وصلت لأول مرة سيارتان من طراز بي أم دبليو الفئة الخامسة لإيران عبر جمارك ميناء بندر عباس على الخليج، والإجراءات جارية لإخراجهما وهناك ثماني سيارات أخرى ستصل خلال أيام.
وقال شون ارجمان أحد مسؤولي شركة بي أم دبليو الألمانية للسيارات في طهران إن السيارات من هذه الشركة لم يكن يسمح بدخولها إيران منذ سنوات، وأصبحت الآن تباع في الجمهورية الإسلامية.
وكانت إيران التي ترددت في استيراد السيارات لحماية الصناعة الوطنية سمحت في عام 2003م بدخول السيارات الأجنبية لكنها فرضت رسوماً كبيرة على هذه السيارات بلغت 170 في المئة في البداية ثم خفضت إلى 130 في المئة من ثمن الشراء.
وبذلك فإن السيارة الواحدة من هذه السيارات العشر التي يبلغ ثمنها في ألمانيا 45 ألف يورو ستباع بحوالي 120 ألف يورو في السوق الإيرانية بعد إضافة تكاليف الشحن والجمارك.
ويبلغ متوسط دخل العامل الإيراني في المدينة 317 دولاراً، أي أنه سيحتاج إلى العمل 38 عاما لشراء سيارة مماثلة. ورغم ذلك فقد بيعت السيارات العشر قبل أن تصل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved