Sunday 29th August,200411658العددالأحد 13 ,رجب 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الأمير عبدالمجيد يفتتح الدورة العربية المدرسية الخامسة عشرة الأمير عبدالمجيد يفتتح الدورة العربية المدرسية الخامسة عشرة
16 منتخباً عربياً تتنافس على ست مسابقات
رعاية الشباب سخَّرت إمكاناتها ومنشآتها لإنجاح الدورة

* الرياض - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح :
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز -أمير منطقة مكة المكرمة- يوم الأربعاء السادس عشر من الشهر الحالي حفل افتتاح الدورة العربية المدرسية الخامسة عشرة، وذلك على الصالة الرياضية بطريق مكة بجوار الاستاد الرياضي، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم، ويشارك فيها 16 دولة عربية يمثلها حوالي 1200 طالب.
أوضح ذلك ل(الجزيرة) الأستاذ عصام بن عبدالله الخميس -مدير عام النشاط الرياضي في وزارة التربية، وعضو اللجنة التنفيذية وعضو لجنة الاشراف والمتابعة ومدير المنتخبات المدرسية- والذي أعرب في بداية حديثه عن عظيم امتنانه وسعادته وسروره البالغة لتفضل سمو الأمير عبدالمجيد ورعايته لهذه المناسبة التي سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع. وقال: اننا تعودنا من سموه هذه الرعاية الكريمة والاهتمام البالغ تجاه كافة المناسبات. كما قدم شكره لمعالي وزير التربية والتعليم د. محمد الرشيد على حرصه واهتمامه ومتابعته، كما قدم الشكر للمسئولين في الادارة العامة للتربية والتعليم بجدة على الجهود الكبيرة والاهتمام المتواصل والعطاء الكبير من أجل إنجاح هذا التجمع العربي في عروس البحر الأحمر (جدة) على بساط المحبة والاخاء والتنافس الشريف.
الرئاسة العامة لرعاية الشباب سخرت كافة إمكاناتها ومنشآتها من أجل الدورة
وأعرب الأستاذ عصام الخميس عن عظيم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز -الرئيس العام لرعاية الشباب- وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز واللذين وضعا كافة منشآت وامكانات الرئاسة تحت تصرف المسئولين في وزارة التربية والتعليم بهدف تحقيق النجاح لهذا التجمع العربي الطلابي، وامتداداً للتعاون المستمر والقائم بين الرئاسة والوزارة.. كما قدم الخميس شكره أيضا للمسئولين في المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بجدة على تعاونهم وتفانيهم واخلاصهم نحو هذه الدورة، وكان لهذا الاهتمام ثناء وتقدير الجميع.
برنامج حافل مميز
وتناول الاستاذ عصام الخميس حفل الافتتاح الذي ستبدأ فعالياته الساعة 9 مساء يوم الأربعاء 16- 7-1425هـ، فقال: من بين تلك الفعاليات استعراض للفرق المشاركة، وكلمة لمعالي وزير التربية والتعليم د. محمد احمد الرشيد، وكلمة الجامعة العربية وكلمة الاتحاد العربي للتربية البدنية، اضافة الى بعض الفقرات والعروض.. ويتوقع ان يشارك في العروض حوالي 1500 طالب.
تحديد ملاعب مسابقات الدورة
وتناول الأستاذ الخميس الملاعب والصالات التي تم تحديدها لاقامة مسابقات الدورة على النحو التالي:
- بالنسبة لكرة القدم تقام على ملعب نادي الاتحاد والنادي الأهلي بالنسبة للأدوار التمهيدية، أما الأدوار النهائية فعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
- أما مباريات كرة السلة فسوف تقام على الصالة الرياضية بنادي الاتحاد الأدوار التمهيدية، والدور النهائي على صالة رعاية الشباب.
- أما مباريات كرة اليد فسوف تقام على الصالة الرياضية في النادي الأهلي والنهائيات على الصالة الرياضية الخضراء.
- أما بالنسبة لكرة الطاولة فعلى الصالة الرياضية بمدينة الملك فهد الساحلية. - وألعاب القوى على مضمار استاد الأمير عبدالله الفيصل.
- والسباحة على مسابح الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
حكام الدورة
بالنسبة لحكام الدورة فهم من منسوبي التعليم ومن القطاعات الأخرى، أما بالنسبة للمنتخبات العربية فسوف يرافق كل بعثة حكمان، وإذا حدث نقص سوف نستعين من الداخل.
ندوات على هامش الدورة
كما سيتخلل هذه الدورة ندوات يقيمها الاتحاد السعودي للتربية البدنية، وكذلك اقامة حفل سمر لجميع الوفود، وكذلك حفل لرؤساء الوفود لتبادل الهدايا التذكارية.
أداء مناسك العمرة
كما ستقوم الوفود فور وصولها بأداء مناسك العمرة، حيث عملت كافة الترتيبات والاستعدادات لذلك.
زيارة معالم جدة
كما أعد برنامج لقيام الوفود بزيارة لمعالم جدة ومرافقها الجميلة، وذلك وفق برنامج زمني معد لذلك.
وتمنى الأستاذ عصام الخميس في ختام تصريحه التوفيق للجميع.
تغطية إعلامية شاملة للدورة
كما أعدت خطة مكثفة للتغطية الإعلامية من خلال وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، من ذلك نقل حفل الافتتاح على الهواء مباشرة، وكذلك رسالة يومية، كما خصصت جريدة عكاظ -وهي الراعي الرسمي- صفحة كاملة يومية، وكذلك نشرة يومية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved