Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

موسكو تبيح للأجانب تملك أسهم (غازبروم) واستبدال جزء منها بشركات أخرى! موسكو تبيح للأجانب تملك أسهم (غازبروم) واستبدال جزء منها بشركات أخرى!

* موسكو - سعيد طانيوس:
وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استبدال جزء من أسهم شركة (غازبروم) العملاقة التي تملك الدولةُ الاكثريةَ المطلقةَ من أسهمها ببعض أصول شركة (روس نفط).
وذكر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل فرادكوف أثناء لقائه برئيس الدولة اليوم أن الحكومة تقترح استبدال جزء من أسهم شركة (غازبروم) ببعض أصول شركة (روس نفط العملاقة).
ومن جانبه أشار بوتين إلى أن هذا القرار يعد ضمن صلاحيات الحكومة، وحث رئيس الوزراء على تنفيذه إذا كان يراه مثمرا، كما دعا بوتين للكف عن التنظيم المزدوج لسوق أسهم (غازبروم).
وقال الرئيس الروسي (كلما تم تحقيق ذلك أسرع وباستخدام أوسع لأدوات السوق كان أفضل بالنسبة للشركة ولاقتصاد البلاد).
اليكسي ميللر، رئيس شركة (غازبروم) اعلن بالمناسبة أنه يوجد في الوقت الحاضر نوعان من سوق أسهم (غازبروم) هما السوق الداخلية والسوق الخارجية. وقال ميللر (إننا نسير نحو توحيد هاتين السوقين. وإن الخطوة الأولى على هذا الطريق هي امتلاك الدولة للحصة المهيمنة من أسهم الشركة).
وصرح رئيس شركة (غازبروم) الروسية العملاقة بأنه سيتم إلغاء التحديد المفروض على حصص الجهات الأجنبية في أسهم (غازبروم).
ويذكر أن حصة الجهات الأجنبية في شركة (غازبروم) تبلغ 20 بالمائة حالياً. وقال ميلير بهذا الشأن: (يهدف هذا القرار إلى إقامة سوق أسهم موحدة، وتحديد أسعار أسهم أساسية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved