Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

اغتيال مسؤول إيراني وإخماد النيران للمرة الثانية في أنابيب كركوك اغتيال مسؤول إيراني وإخماد النيران للمرة الثانية في أنابيب كركوك
12 قتيلاً في الرمادي وبغداد بعد مواجهات مسلحة مع الجيش الأمريكي

  *بغداد - كركوك - د. حميد عبدالله - الوكالات:
أعلنت وزارة الصحة العراقية أن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح أمس الاربعاء في مواجهات وقعت بين الجيش الأمريكي ومقاتلين عراقيين في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، وقال متحدث باسم غرفة العمليات التابعة للوزارة والمكلفة بإعداد إحصائيات عن عدد قتلى العمليات الإرهابية والمصادمات العسكرية إن (عشرة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح في مواجهات عسكرية وقعت أمس بين القوات الأمريكية وعناصر مسلحة في مدينة الرمادي).
وتضم محافظة الأنبار الفلوجة والرمادي ويسيطر عليهما مقاتلون يحاربون القوات الامريكية، وتشن القوات الامريكية حملة لاستعادة السيطرة على جيوب للمقاومة في الأنبار.
من جهة ثانية قالت وزارة الداخلية العراقية إن سيارة ملغومة انفجرت في بلدة الصويرة العراقية جنوبي العاصمة بغداد وقتل في الانفجار اثنان وجرح عشرة، وذكرت الوزارة أن الهجوم استهدف نقطة تفتيش تابعة للحرس الوطني العراقي.
وفي تداعيات الانفجار الذي هز مقر الشرطة الرئيسي في بغداد أمس الأول أعلن مسؤول في وزارة الصحة أن الإحصائية النهائية لضحايا الانفجار وصلت لـ 49 قتيلاً و131 جريحاً.
وقال مسؤول في القسم التابع لوزارة الصحة المكلف جمع عدد ضحايا الاعتداءات والمواجهات في العراق في المجموع قتل 49 شخصا أمام المقر العام للشرطة وأصيب 131 آخرون بجروح مختلفة، وقد تبنت مجموعة أطلقت على نفسها اسم (التوحيد والجهاد) التابعة للإرهابي أبو مصعب الزرقاوي تفجير السيارة المفخخة امام مقر الشرطة في بغداد.
وفي كوكوك أكد العميد ناجح محمد صابر قائد فرق الدفاع المدني في المحافظة الشمالية أن فرق مكافحة الحرائق تمكنت أمس الاربعاء من إخماد النيران المشتعلة بالأنبوب النفطي العراقي التركي الاستراتيجي.
وقال صابر إن (فرق الإطفاء والطوارئ ومكافحة الحرائق في شركة نفط الشمال تمكنت عند الساعة 08.00 بالتوقيت المحلي من إخماد الحريق الكبير الذي شب في الخط العراقي- التركي قرب منطقة الفتحة الواقعة على بعد 120 كلم غرب كركوك، وأوضح أن أضرارا جسيمة لحقت بالخط جراء الحريق الذي شب بعد تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة تحت الخط، وأضاف صابر أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد بدء أعمال الصيانة في الخط.من جانبه، توقع مصدر في شركة نفط الشمال طلب عدم كشف هويته أن تستمر أعمال الصيانة من ثلاثة أيام الى أسبوع.
من جهة أخرى، أعلن المهندس صباح شكور المدير العام للسيطرة على الشبكة الكهربائية في المنطقة الشمالية ان هذا اليوم سيشهد إعادة تشغيل محطة بيجي الكهربائية التي توقفت عن العمل نتيجة الانفجار الذي وقع الثلاثاء.
وأوضح أن الانفجار لم يحدث أضرارا في المحطة سوى انصهار بعض أسلاك الضغط العالي نتيجة النيران.
وأضاف شكور أن فرق الصيانة باشرت أعمال الصيانة لتغذية خطوط المحطة التي تنتج حوالي 400 ميغاواط يوميا وترتبط بالشبكة الكهربائية الوطنية لبغداد والموصل.
وكان مصدر في شركة نفط الشمال أكد توقف صادرات النفط العراقية عبر الأنبوب الذي يربط الحقول النفطية في كركوك وميناء جيهان التركي المطل على البحر المتوسط بعد عملية التخريب التي استهدفته.
من جهة ثانية أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية نقلاً عن وزارة الخارجية الإيرانية أمس الأربعاء أن موظفاً في مؤسسة الحج الإيرانية اغتيل في العراق قرب كربلاء.وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي أن إيران تدين بشدة اغتيال لبيب محمدي موظف مكتب مؤسسة الحج الإيرانية.
وأضافت أن محمدياً اغتيل مساء الأحد الماضي على يد مجهولين حينما كان في طريقه من مدينه النجف الأشرف إلى كربلاء، وأكد آصفي أن الجمهورية الإسلامية تطلب من الحكومة العراقية المؤقتة الاهتمام بجدية بكشف هوية مرتكبي هذا العمل الإجرامي ومعاقبتهم.
وكان الجيش الإسلامي في العراق أعلن خطف الدبلوماسي الإيراني فريدون جهاني في آب/ أغسطس في العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved