Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

استمرار محاكمة صائدي المكافآت في كابول استمرار محاكمة صائدي المكافآت في كابول
طالبان تنفي قطع رؤوس خمسة مسؤولين أفغان

* كابول الوكالات:
نفى مسؤولون من طالبان قطع رؤوس خمسة أفغان في إقليم زابل الوعر المتاخم لباكستان. وكان جيلاني خان نائب قائد شرطة زابل قد قال لرويترز: إن مقاتلي طالبان قطعوا رؤوس خمسة مسؤولين أفغان محليين يوم الاثنين.
وقال خان: تركوا رسالة إلى جوار الجثث تقول: (للأسف ليس لدينا سجن ولذلك حاكمنا هؤلاء بهذه الطريقة). ولكن عبد اللطيف حاكمي المتحدث باسم طالبان نفي مسؤولية حركته.. وقال لرويترز خلال اتصال بهاتف يعمل بالأقمار الصناعية أمس: إن هذا ليس أسلوب مقاتلي الحركة.
وأعاد مقاتلو طالبان تنظيم صفوفهم منذ أن أطاحت بحكومتهم حملة قصف جوي أمريكي في نوفمبر تشرين الثاني عام 2001 وصعدوا من حملتهم قبل أول انتخابات رئاسية مباشرة تجري في أفغانستان في التاسع من أكتوبر تشرين الأول.
ومن جانب آخر مازالت إجراءات المحكمة ضد صيادي المكافآت جون كيه.إديما مستمرة حتى أمس الأربعاء في كابول. ويتهم إديما الجندي الأمريكي السابق ومواطنين أمريكيين آخرين إلى جانب أربعة مواطنين أفغان بإدارة عملية (من تلقاء أنفسهم) قاموا فيها باعتقال واستجواب أشخاص يشتبه في أنهم من المتشددين ويواجهون اتهامات بتعذيب مدنيين أفغان.
ووصف أعضاء الجماعة بأنهم صيادو مكافآت كانوا يسعون للحصول على مكافآت كبيرة مقابل اعتقال الهاربين من زعماء تنظيم القاعدة.
ونفى إديما أي اتهامات بالتعذيب ويقول: إنه اعتقل مئات الأشخاص خلال السنوات الثلاث الماضية وسلّم المشتبه بهم إلى القوات الأمريكية.
وكان إديما قد قال مراراً: إنه على اتصال وثيق بحلف شمال الأطلسي ومسؤولين كبار أمريكيين وأفغان.
ونفت الحكومة والجيش الأمريكي والقوة الدولية للمساعدة الأمنية (إيساف) أي صلة بإديما ولا بزملائه غير أن القوات الأمريكية كانت قد أقرت الشهر الماضي بأنها تسلمت سجيناً أفغانياً من إديما.
وفي حالة إدانته يمكن أن يواجه المتهم عقوبة بالسجن 20 عاماً في السجون الأفغانية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved