Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

رئيس معادن يؤكد أن نظام الاستثمار التعديني الجديد سيسهم في تنمية الصناعات التحويلية رئيس معادن يؤكد أن نظام الاستثمار التعديني الجديد سيسهم في تنمية الصناعات التحويلية

* الرياض - فهد الشملاني:
نوّه الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ رئيس شركة التعدين العربية السعودية (معادن) بنظام الاستثمار التعديني الجديد الذي أقره مجلس الوزراء أمس الأول لما له من انعكاسات إيجابية على تشجيع الاستثمارات التعدينية وتناميها لاستغلال الموارد الطبيعية للمملكة بما يحقق نمو الصناعات التعدينية وإضافة روافد مالية جديدة تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني وتنمية النهضة الحضارية بالمملكة.
وقال: إن النظام الجديد يأتي في إطار البرامج والسياسات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة بهدف تطوير الاستثمارات وتنويع القاعدة الاقتصادية وفتح آفاق جديدة من الفرص الوظيفية الفنية لاستقطاب الشباب السعودي والرقي بالمنتجات السعودية للتنافس في الأسواق العالمية.
وأبان د. الدباغ أن نظام الاستثمار التعديني الجديد يتميز بالشفافية والوضوح ومقومات الربح للمشاريع الاستثمارية كما يتضمن مزايا مالية للمستثمرين مثل الإعفاء من الرسوم الجمركية للمعدات وقطع الغيار وكذلك الحصول على أي عدد من الرخص والتنقيب عن جميع المعادن في منطقة الرخصة وتبسيط إجراءات الحصول على رخص الاستطلاع والكشف وهي عوامل ستدفع المستثمرين إلى الاتجاه للاستثمار في مجال التعدين والاستفادة من الفرص التعدينية المتوفرة بشكل كبير في ربوع المملكة سواء في المعادن النفيسة والأساس أو المعادن الصناعية، مشيراً إلى أن هذه الفرص متاحة للاستثمار من قبل أي مستثمر سعودي أو أجنبي، حيث عمدت وكالة الوزارة لشؤون الثروة المعدنية إلى تحديد بعض المواقع التعدينية القابلة للاستثمار بهدف مساعدة رجال الأعمال والشركات على توجيه استثماراتهم إلى هذه النشاطات الصناعية.
وتوقع الدكتور الدباغ أن يساهم نظام الاستثمار التعديني الجديد في جذب الاستثمارات الأجنبية ونقل التقنية وجلب خيرات الشركات الأجنبية الضالعة في مجال صناعة التعدين إلى المملكة وكذلك الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة ومصادر المعرفة وتوسيع أسواق التصدير للمنتجات السعودية المتقدمة.
وأفاد أن مساحة المملكة التي تقارب مليوني كيلومتر مربع تحتاج إلى جهود كبيرة وتمويل استثماري في مجال الاستكشاف الذي يحتاج إلى خبرة وتقنيات متقدمة يتوقع أن تضيفها الشركات العالمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved