Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

السلطان لـ« الجزيرة »: السلطان لـ« الجزيرة »:
12 مليار ريال إجمالي الإعانات الزراعية

* الرياض - حازم الشرقاوي:
قال الدكتور فهد السلطان الأمين العام لمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية: لا شك أن قرار إعادة هيكلة الدعم سيجعل هذه الإعانات تشمل مستقبلاً المعدات والتجهيزات المنفذة على أرض المنشأة الزراعية التي لها علاقة بالعمليات الزراعية والتسويقية المباشرة ويأتي بناء على ما رفعه معالي وزير الزراعة وفق رؤى وأهداف استراتيجية تتبناها الوزارة مستقبلاً في مواكبة التطورات القادمة، مشيراً إلى أنه يصب في ترشيد الاستخدامات وتوجيه الإمكانات والموارد الرأسمالية المتاحة بما يحقق أقصى فائدة ممكنة. وذكر أن القرار سيخدم الشركات والجهات الأكثر جدية ومن ثم سينعكس على أداء القطاع الزراعي بوجه عام.
وأضاف أن إجمالي القروض المقدمة من البنك الزراعي منذ إنشائه وحتى نهاية عام 1423هـ بلغت أكثر من 409 آلاف قرض تقدر بنحو 35.4 مليار ريال فضلاً عن الإعانات البالغة 12 مليار ريال التي تؤكد أهمية التوجه الجديد للسياسة الائتمانية للبنك من المنظور الاستراتيجي.
وأكد السلطان أن هذا القرار سيكون دعماً للإنتاجية ولإجمالي نشاطات القطاع الزراعي ومردوداً أفضل للقروض المستقبلية وترشيداً لاستخدام رأس المال، كما أنه سيحد من تبديد الموارد الرأسمالية من خلال استثمارها في أنشطة زراعية غير ذات مردود مباشر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved