Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

اعتقال 4 من موظفي الصدر واغتيال مسؤول إيراني ومقتل جنديين أمريكيين اعتقال 4 من موظفي الصدر واغتيال مسؤول إيراني ومقتل جنديين أمريكيين
سجن أبو غريب يودع 275 عراقياً و تجدد العنف يقتل 17

* بغداد - الرمادي - البصرة - الوكالات:
استمراراً لمسلسل العنف المتصاعد في العراق قتل 17 عراقياً وأصيب العشرات في عمليات متفرقة على أنحاء البلد الجريح. ففي الرمادي قتل 13 شخصا واصيب 17 آخرون بجروح أمس الاربعاء في مواجهات وقعت بين الجيش الامريكي ومقاتلين عراقيين.
وأوضح متحدث باسم غرفة العمليات التابعة لوزارة الصحة العراقية المكلفة باعداد احصائيات عن عدد قتلى العمليات الارهابية والمواجهات العسكرية ان 12 شخصا قتلوا على الفور في المواجهات العسكرية وآخر بفعل انفجار. أما في بغداد فقد انفجرت سيارة ملغومة في بلدة الصويرة العراقية جنوبي العاصمة بغداد وقتل في الانفجار اثنان وجرح عشرة. وقالت وزارة الداخلية العراقية أن الهجوم استهدف نقطة تفتيش تابعة للحرس الوطني العراقي. وفي محافظة الانبار قتل جنديان أمريكيان في عمليات أمنية حسبما أعلن الجيش الأمريكي كما قتل اثنان من عمال البناء يعملان في القاعدة العسكرية الأمريكية في بعقوبة أمس الاربعاء عندما فتح عليهم مسلحون مجهولون النار حسبما افاد مسؤول في الشرطة. في الوقت نفسه افرج الجيش الأمريكي أمس الاربعاء عن 275 معتقلا من سجن ابو غريب بينهم 25 قاصرا في اطار دفعة من السجناء اقرت لجنة عراقية أمريكية شكلت حديثا الافراج عنهم. في المقابل داهمت الشرطة العراقية أمس أحد مكاتب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في البصرة واعتقلت أربعة من أنصاره. وأكد متحدث باسم القوات البريطانية في البصرة ان عملية المداهمة قامت بها قوات شرطة عراقية وان القوات البريطانية لم تشترك في العملية. واوضح ان قوات الشرطة صادرت كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجرات. وفي كربلاء المدينة الجنوبية ذات الأغلبية الشيعية قتل لبيب محمدي موظف مكتب مؤسسة الحج الايرانية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved