Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

عقب تشرفه بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين: عقب تشرفه بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين:
الأمير عبد المجيد : لا شك أنه يوم تاريخي لي أن أكون نائباً عن المليك في هذا اليوم المبارك

  * مكة المكرمة - عمار الجبيري:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - حفظه الله - تشرَّف صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم أمس بغسل الكعبة المشرفة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى المسجد الحرام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم.
وفور صول سموه تشرَّف بغسل الكعبة المشرفة من الداخل وتنظيفها بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد الذي قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوفيره وتجهيزه لهذه المناسبة الدينية.
وقد شارك سموه في غسل الكعبة المشرفة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبد الرحمن الحصين ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وعدد من اصحاب الفضيلة العلماء والمعالي الوزراء ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبد الله بن داوود الفائز ومدير عام مكتب سموه محمد بن عايش الطيار ووكيل الإمارة المساعد عبد الرحمن العقلا واعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمدون لدى المملكة وسدنة بيت الله الحرام وجموع من المواطنين.
عقب ذلك أدلى سموه بتصريح صحفي عبر فيه عن سعادته بتشرفه بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين منوهاً سموه بالخدمات التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين بكل يسر وسهولة وأمان.
وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة: لاشك أنه يوم تاريخي بالنسبة لي ولكل من شارك في هذه المناسبة الدينية العظيمة وشرف لي أن أكون نائباً عن خادم الحرمين الشريفين في هذا اليوم المبارك في غسل الكعبة المشرفة وارجو من الله ان يتقبل دعاء كل من شارك وحضر في هذه المناسبة.
وسأل سموه الله ان يتقبل من المسلمين دعاءهم لعزة الإسلام والمسلمين ورفعة هذا البيت العتيق والمسجد النبوي الشريف مؤكداً سموه ان الجميع يعملون لكل ما فيه رفعة الإسلام والمسلمين.
وأوضح سموه أن هناك ستة مشاريع كبرى في مكة المكرمة سيتم الانتهاء منها قريباً بمشيئة الله تبلغ تكلفتها الاجمالية ما بين 25 إلى 30 ملياراً مؤكداً سموه ان كل ما ينفق من أجل تطوير مكة المكرمة هو قليل في حقها.
وأكد سمو الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز انه بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ومتابعة من سمو ولي عهده الأمين سيتم عمل كل ما فيه تقدم هذا البلد الأمين من أجل راحة المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.
وأفاد سموه ان جميع الجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن قد اكملت استعداداتها من أجل تقديم افضل الخدمات وأرقاها لوفود الرحمن ولكل من يأتي إلى هذه البلاد المباركة.
ورداً على سؤال لسمو أمير منطقة مكة المكرمة عن ماذا يعني اليوم الوطني لسموه أجاب سموه قائلاً: ان نكون مخلصين للدين والوطن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved