Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

دورة إعداد الدعاة بجامعة الإمام السبت القادم دورة إعداد الدعاة بجامعة الإمام السبت القادم

* الرياض - عبد الله العماري :
في إطار التعاون العلمي والتدريبي الدائم بين عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، تنطلق صباح السبت القادم فعاليات الدورة التدريبية لإعداد الدعاة والتي تستمر لمدة شهر ، صرح بذلك الدكتور عبد الله بن محمد الرزين عميد المركز ، وأضاف بأن هذه الدورة تهدف الى رفع كفاءة العاملين في مجال الدعوة الإسلامية عن طريق إكسابهم المهارات اللازمة التي تساعدهم على القيام بأعباء الدعوة إلى الله على بصيرة ، كما تهدف إلى تدريبهم على أحدث وسائل التقنية الحديثة والمستخدمة في مجال الدعوة بالداخل والخارج.
وأشار إلى أن العمادة قد أتمت استعدادها لعقد مثل هذه الدورة وذلك من خلال تشكيل لجنة علمية ، هدفها تقديم جميع الاحتياجات والمعلومات اللازمة لإنجاح هذه الدورة وتحقيق أهدافها المأمولة.
وأوضح بأن هناك عدة محاور علمية للدورة ، منها ما يتعلق بالجانب الفكري أما المحور الاخر فيتعلق بالسلوك ويتناول سلوك الداعية ، وكيفية الحوار والمناقشة والإقناع ، ومواجهة المشكلات الطارئة ، واسس ومقومات نجاح الداعية.
أما المحور الاخير فهو عبارة عن ورش عمل تدريبية على فنون الخطابة ، وكيفية استخدام الحاسوب في الدعوة ، وإعداد المواقع الإلكترونية على الإنترنت ، واستخدامات التقنيات الحديثة في مجال الدعوة.
واختتم د. الرزين تصريحه بأن هذه الدورة جاءت في وقت نحن في أمس الحاجة فيه إلى الارتقاء بأساليب وأنماط الدعوة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved