Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

منح دراسية جامعية تقدمها الندوة العالمية للطلاب الأكراد منح دراسية جامعية تقدمها الندوة العالمية للطلاب الأكراد

* الرياض - وهيب الوهيبي:
مكتب العالم العربي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي له إسهامات عديدة في مجال دعم الطلاب والدارسين حيث قام خلال العام 1424-1425هـ بتقديم منح دراسية لـ(21) طالباً كردياً لمواصلة الدراسات العليا في العديد من المجالات العلمية والأدبية في جامعات السودان بتكلفة إجمالية تبلغ (60.200) ريال سنوياً وبمرافقة عوائلهم لهم.
تحدث بذلك د.عويش بن حربي الغامدي عضو مجلس الأمانة ممثل الندوة بالعالم العربي وقال: إن الطلاب الأكراد هم مجموعة متميزة هاجرت من وطنها مع عوائلها الصغيرة حيث تركت أهلها ووظائفها في كردستان العراق وأتت إلى السودان من أجل استكمال الدراسات العليا في تخصصات مختلفة تشمل العلوم الشرعية والطبية وغيرها ومعظمهم سوف يعودون لأوطانهم بعد الانتهاء من دراساتهم ليساهموا بإذن الله في بناء عراق جديد ما بعد الاحتلال.
وأضاف: ان تخصصات هؤلاء الطلاب هي الجراحة العامة وطب العيون، والانف والأذن والحنجرة ENT، والطب الباطن، والأشعة الطبية، والهندسة الميكانيكية، والعلوم السياسية، والقانون، والدراسات الإسلامية في تخصصات مختلفة.
وأوضح الدكتور عويش الغامدي أن الدراسة سوف تكون في جامعة الخرطوم وجامعة أم درمان الإسلامية وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وجامعة إفريقيا العالمية، وجامعة النيلين والمجلس القومي للدراسات الطبية.
وأشار إلى أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة مكة المكرمة قدمت في العام 1424-1425هـ منحاً دراسية لـ(1562) طالباً وطالبة من جنسيات مختلفة.
كما أنه خلال الخمسة أعوام السابقة بلغ عدد المنح الدراسية (6.871) منحة بتكلفة (19) مليون ريال، وقد تخرج منهم (1061) طالباً وطالبة من (42) جنسية من مختلف الدول العربية والإفريقية والآسيوية.
مؤكداً أن هناك عشرة من الطلاب في مرحلة الدكتوراه و(74) في الماجستير و(54) في الدبلوم و(1424) في البكالوريوس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved