Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاخيــرة"

تقدمها الحكومة البريطانية للسعوديين تقدمها الحكومة البريطانية للسعوديين
بدء استقبال طلبات المنح الدراسية

  * الرياض - صالح الفالح :
أعلنت السفارة البريطانية عن استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج المنح الدراسية المهمة (تشيفنينج) ، وهو برنامج المنح الدراسية الذي تقدمه الحكومة البريطانية.
حيث يستطيع المواطنون السعوديون التقدم لهذه المنح ، بهدف الحصول على شهادة الماجستير أو التدريب المهني في المملكة المتحدة ، على أن تتوفر لديهم القدرات العلمية والإنجازات المهنية . منحت السفارة في العام الدراسي الماضي 2004 - 2005م ستة عشر (16) منحة دراسية للطلبة من المملكة العربية السعودية ، وأشارت إلى ان المنافسة مفتوحة أمام المواطنين السعوديين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما ، ولديهم شهادة جامعية بدرجة جيد جدا ويجيدون اللغة الإنجليزية بطلاقة ، نرحب بشكل خاص بالطلبات المقدمة من الموظفين في الأجهزة الحكومة وفي وسائل الإعلام. وتتنوع موضوعات الدورات لتشمل كافة المجالات وتتراوح مدة الدراسة من ثلاثة أشهر إلى سنة واحدة ، ورحبت السفارة بصورة خاصة بالطلبات المقدمة من الطلبة الراغبين في متابعة الدراسة في أحد المجالات التالية:
الشؤون المالية العامة و أو الإدارة ، الإدارة السياسي والاقتصادية ، الطاقة ، التعليم ، حيث يتم تقديم المنح حاليا في أكثر من 150 بلدا وتيتح للخريجين الموهوبين والمحترفين من الشباب الإلمام بشؤون المملكة المتحدة واكتساب المهارات التي ستعود بالفائدة على أوطانهم.
سوف يصبح خريجو منح (تشيفنينج) قادة المستقبل وأصحاب الرأي وصناع القرار ، ويتم اختيارهم بناء على مميزاتهم الشخصية والمهنية والأكاديمية. ويمكن الحصول على استمارات طلب التقدم للمنح من مكاتب المجلس الثقافي البريطاني في الرياض وجدة والدمام ، أو من موقع المجلس الثقافي البريطاني على الإنترنت: www.britishcouncjl.org/ saudirabia ، آخر موعد لاستلام الطلبات هو 7 شوال 1425هـ ( الموافق 20 نوفمبر 2004م) ، وسوف تتم مقابلة المتقدمين الذين يتم ترشيحهم على قائمة المرشحين لنيل المنح في اوائل شهر فبراير 2005م .. وللحصول على مزيد من المعلومات عن هذه الفرصة وعن كافة الدورات التعليمية والتدريبية المتاحة في المملكة المتحدة ، يرجي الاتصال بقسم المعلومات التعليمية في المجالس الثقافي البريطاني في كل من الرياض (هاتف 014881818 ، جدة هاتف 026576200 ، الدمام (هاتف: 038584985 كما يضمن للمرشحين الحصول على معلومات عن الدورات المتوفرة في المملكة المتحدة من موقع (التعليم في المملكة المتحدة) على الإنترنت: www.educationuk.
ويتعين على الطلبة من غير السعوديين الاتصال بمكتب المجلس الثقافي البريطاني أو السفارة البريطانية في بلدانهم للحصول على تفاصيل فرص مماثلة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved