Thursday 16th September,200411676العددالخميس 2 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

سيبدأ إنتاجه العام المقبل سيبدأ إنتاجه العام المقبل
زيفير يحاول الحفاظ على هوية لينكولن

  بعد مرور أحد عشر عاماً على إطلاق عائلة موديل مونديو وكانت قاعدتها موجهة الى قطاع السيارات متوسطة-كبيرة الحجم،وقد كلفت فورد لتطويرها نحو ستة بلايين دولار، بين نفقات تطوير الصيغ الأوروبية والأميركية الشمالية ومنشآت إنتاجها في مناطق مختلفة في العالم، ها هي فورد تستعد لإطلاق قاعدة موديلات جديدة من الموديلات متوسطة-كبيرة الحجم، وستكون مشتركة مع قاعدة موديل مازدا Mazda6 وستشتق فورد عنها حوالي عشرة موديلات مختلفة، بصيغ هيكلية متنوّعة، لدى ماركات فورد وميركوري ولينكولن.
وتشتق عن هذه القاعدة عائلة قريبة منها مباشرة ستضم موديلات سيدان فورد فوتورا Futura وسيدان آخر شقيق لدى ميركوري ليكونان بدلا من موديلَي فورد توروس Taurus وميركوري سايبل Sable الحاليين، وكذلك موديل زيفير Zephyr الذي سيبدأ إنتاجه أواخر العام المقبل كموديل عام 2006م.
  القواسم المشتركة
يجمع هذه الموديلات عدة قواسم مشتركة من أهمها اعتماد نظام الدفع الأمامي، وتوفر بعض الفئات بدفع رباعي باستمرار.
وسيدخل موديل زيفير لينكولن قطاع السيارات متوسطة الحجم وفخمة التوجه، والذي يضم موديلات خلفية الدفع مثل كاديلاك CTS ومرسيدس-بنز سي كلاس C Class وإنفينيتي G35 وليكزس IS300 ، كما يضم جاغوار X Type وآودي A4 أماميتي الدفع أساساً مع خيارات فئات رباعية الدفع، ويضم موديلات أمامية الدفع مثل ليكزس ES330 وأكورا TL وإنفينيتي I35.
المحافظة على الهوية
سيحظى نموذج لينكولن بتسمية زيفير عند إطلاقه اواخر العام المقبل، وكانت هذه التسمية مستغلة في بعض موديلات لينكولن وميركوري.
وسيحتفظ الموديل ببعض ملامح النموذج الذي سبق عرضه وتحرص لينكولن من خلاله على إبراز الهوية الأميريكية والمحافظة عليها بعد أن تركت لماركات فورد الأخرى مثل جاغوار واستون مارتن وفولفو ولاند روفر مهمة تشكل توجهاً عالمياً.
ومن أبرز ملامح زيفير نقاء خطوطه التصميمية وقوة حضوره، إضافة الى تجهيز المقصورة بعناصر الخشب والجلد واللماعية المعدنية التي عرفت تقليدياً في السيارات الأميركية الفخمة.
ويشكل حلول زيفير في أدنى عروض لينكولن وسيلة جديدة لتنشيط مبيعات الماركة بجذب شرائح استهلاكية فتية تبحث عن موديلات فخمة بتسعير قريب من السيارات متوسطة الحجم.
المحرك والدفع
ستجهز زيفير بمحرك فورد دوراتك Duratec ذو ست أسطوانات V6 وهي بسعة 3.0 ليترات، مع علبة تروس بست نسب أمامية ويجري تطويرها في مشروع مشترك بين فورد وجنرال موتورز GM، ويمكن طلب زيفير
بالدفع الأمامي أو الرباعي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved